كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

الطرق اليومية للعناية بالبشرة الجافة في الشتاء

الطرق اليومية للعناية بالبشرة الجافة في الشتاء
البشرة من أهم الأشياء التي تشغل كل إمرأة فالبشرة هي عنوان جمالها ولذلك تهتم كل فتاة وسيدة ببشرتها وتحرص على ترطيبها دائما حتى تظهر متألقة وجميلة في كل وقت ، في فصل الشتاء تتعرض البشرة للبرودة مما يجعلها تجف وتحتاج لعناية بشكل أكبر لذلك يجب عليك العناية بشكل مكثف بالبشرة في فصل الشتاء خصوصاً إن كانت طبيعة بشرتك جافة من الأساس .

علامات البشرة الجافة
من علامات البشرة الجافة التهيج السريع في البشرة ، وجود حكة ، ظهور بعض التجاعيد المختلفة خصوصاً حول العيون وفوق الجبين ، يظهر التهيج على البشرة الجافة عند التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس المباشرة أو التعرض للدخان إن كانت هذه الأعراض موجودة لديك فبشرتك جافة .


طرق العناية بالبشرة الجافة بشكل يومي :

الطريقة الأولى :
العناية اليومية بالبشرة الجافة في الشتاء يجب أن تكون من خلال تناول مجموعة من الغذاء الصحي حتى تحافظ على نضارة بشرتك وتمدها بالفيتامينات عليك تناول الخضروات والفواكه الطازجة بشكل يومي فالطعام الصحي يعد من أهم خطوات الحصول على بشرة مثالية ، عليك ان تشربي كميات كبيرة من الماء يومياً حوالي لتران باليوم الواحد ، عليك أن تبتعدي عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدد طويلة ، عليك أن تبتعدي عن الدخان حتى لا تعرضي البشرة للتهيج والحكة ، عليك أن تمارسين الرياضة بشكل يومي حتى تحافظين على نشاط دورتك الدموية فالرياضة تخلص جسدك من السموم وتمدك بالطاقة يمكنك الذهاب لأي نادي للعب الرياضة أو ممارسة المشي لمدة ربع ساعة يومياً حرصا على رشاقتك وصحتك .

الطريقة الثانية :
من الطرق اليومية للعناية بالبشرة الجافة في الشتاء إستخدام كريمات لترطيب البشرة حتى تحافظين على نضارتها ومدها بالفيتامينات المطلوبة فالكريمات المرطبة سوف تعمل على مد البشرة بالمكونات التي تحتاجها لتخلصها من الجفاف في الشتاء ، عليك إستخدام واقي للشمس حتى تحمي بشرتك جيداً من التهيج وحدوث حكة ، عليك أن تقومي بتجربة الخلطات الطبيعية والإبتعاد عن الوصفات الغير جيدة التي قد تضر بشرتك .
الطرق اليومية للعناية بالبشرة الجافة في الشتاء
خلطات طبيعية للبشرة الجافة
الخلطة الأولى : ملعقتان من زيت الزيتون مع ملعقتان من زيت اللوز المر وقومي بدهن بشرتك بهما وتترك الخلطة لمدة نصف ساعة ثم تقومي بشطف وجهك ويمكنك عمل تلك الخلطة يومياً في فصل الشتاء فهي تساعد على ترطيب البشرة .

الخلطة الثانية : عبارة عن عصر خيارة طازجة بالخلاط ثم القيام بتصفيتها جيدا ً وخلطها مع ملعقة من العسل الطبيعي ثم تقومين بدهن وجهك بها وتركها لمدة ربع ساعة ثم تقومين بشطف الوجه وكرري هذه الخلطة بصورة يومية للحصول على بشرة نضرة في فصل الشتاء ليس بها أي جفاف .

للمزيد من الوصفات والنصائح والمعلومات تابعي موقع كل يوم معلومة جديدة

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة