كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة
random

اخترنا لك

random
random
جاري التحميل ...

6 علامات تخبرك إنك في علاقة فاشلة

6 علامات تخبرك إنك في علاقة فاشلة
لا أحد يدخل عمداً في علاقة سيئة ، بالطبع هناك مشاكل وخلافات تحدث بين أي زوجين ، ولكن هذا يختلف عن المشاكل المتواصلة التي تحدث في العلاقات الفاشلة ، يبقى الناس في علاقات فاشلة لأسباب عديدة ، فكثير منا يرتاح للوضع الراهن ويستمر فى نفس الطريق فقط لأن التغيير صعب ، نحن نميل إلى الإنكار لأنه أسهل .

قد تكون أنت نفسك تعاني من أحد هذه العلاقات دون أن تشعر !

لذلك سنقدم لك في موقع كل يوم معلومة جديدة ستة علامات تحذيرية للعلاقات الفاشلة :


هل غالباً ما تصرخ وتقاتل ؟
لا يوجد زوجين على وفاق دائم في كل الحالات ، فالإختلاف المعقول أمر صحي في العلاقات الإنسانية لأنه يسمح بتبادل الآراء و المعلومات المختلفة ، ولكن ما أتحدث عنه هنا هو الإختلاف الذي يصاحبه صراخ و قتال في كل النقاشات الموجودة بينكما .

إذا كانت صراعاتك شديدة بشكل لا يصدق على كل كبيرة و صغيرة فهذا يدعو للقلق أن الأمور ليست على ما يرام وإنك في علاقة خاطئة ، وبطبيعة الحال أي عنف جسدي هو إشارة واضحة لإنهاء العلاقة على الفور .
 

هل تحتاج إلى الكثير من المبررات ؟
يجب أن لا تشعر أنك دائماً تحت المراقبة و يتم تسليط الضوء على عيوبك فقط ، وكل موقف تقوم به تحتاج إلى الكثير من المبررات له ، فهذه دلالة على إنعدام الثقة بينكما ، والثقة بالطبع عمود أساسية لأي علاقة صحية و ناجحة .
 

هل أنت خائف من التحدث إلى شريك حياتك حول الأشياء المهمة ؟
إذا كنت تجد نفسك متردداً في إخبار شريك حياتك عن ما يدور بعقلك ، أو الأحداث الجديدة في عملك والتي يمكن أن تكون سيئة في أحيان كثيرة أحترس فأنت في علاقة خاطئة !.

إختيارك لعدم المواجهة تجنباً للمشاكل هو إنذار بقرب إنتهاء العلاقة.
 

هل شريكك يهتم فقط بنفسه ؟
قد لا تكون قد أدركت ذلك في البداية ، ولكن مع مرور الوقت سيتم الكشف عن السمات الحقيقية للشخصية النرجسية ، عندما تتعامل مع الشخص النرجسي ، سيكون هناك شخص واحد فقط مهم ، وبالطبع هذا الشخص لن يكون أنت . 


سوف يحاول النرجسي دائماً أن يشعرك بالذنب لتلبية احتياجاتهم ، و سيكون مشاكله و أحداث حياته هي محور حياتكما ، وفي المقابل ستواجه أنت مشاكلك بمفردك و لن يظهر لها أي تعاطف .

مثل تلك العلاقات يجب أن تخرج منها فوراً ، لأنها تستنفذ طاقتك دون أي فائدة .
 

هل لا تستطيع إرضاء شريكك مهما فعلت ؟
إذا كنت تعمل أقصى ما لديك لإرضاء شريك حياتك ، وفي النهاية لا تحصل على تقدير لذلك ، فهذه أيضاً من العلامات التحذيرية التي تخبرك بأنك في العلاقة الخاطئة .


ويقول أطباء علم النفس: "إن شعور شخص ما بأنهم لا يستطيع فعل أي شيء صحيح يمكن أن يكون علامة خطيرة على الإساءة النفسية. "

من المفترض أن يكون شريكك أكبر مشجع ، و يقدر ما تفعله من أجله دائماً ، و يساعدك لتحقيق المزيد من التقدم و النجاح .

عن الكاتب

علاء احمد

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة