كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

6 طُرق فعالة للعناية بالبشرة

طُرق فعالة للعناية بالبشرة
الجلد الذي لا يشيبه شائبة ولا يمتلئ بالحبوب و الهالات السوداء لم يعد حلماً بعد الآن ، إليكِ بعض النصائح الرائعة من موقع كل يوم معلومة جديدة للحصول على بشرة جميلة و نقية : 

تأكدي من إزالة المكياج :
تأكدي دائماً من إزالة المكياج قبل الذهاب إلى النوم ، فالجلد يحتاج إلى التنفس بين وقت وآخر و المكياج يمنع ذلك كما أن تركه لفترات طويلة قد يعمل على إنسداد مسام الجلد مما قد يؤدي إلى تكوين الرؤوس السوداء و الحبوب .

إذا كنتِ لا تملكين مزيلاً للمكياج فلا يوجد مشكلة ، فقط إستخدمي بعض قطرات زيت الزيتون على قطعة قطن صغيرة و قومي بالتدليك اللطيف على وجههك لإزالة المكياج و الأوساخ .

ولا تنسي أن تقشير البشرة أمر لا غنى عنه ، فإن التقشير يعمل على إزالة طبقات الجلد الميت لذا يجب عليكِ عمل ماسك التقشير بإستخدام جوز الهند المسحوق مع اللبن مرتين على الأقل في الأسبوع ، كما أن مضادات الأكسدة في جوز الهند يساعد على الحصول على بشرة أكثر إشراقاً و توهجاً .
 

حماية الجلد من أشعة الشمس :
يجب عليكِ تطبيق كريم واقي من الشمس لحماية الجلد من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية والتي يُمكن أن تؤدي إلى حدوث التجاعيد ، البقع و العديد من المشاكل الجلدية الأخرى ، ولكن تأكدي أن واقي الشمس الذي تستخدميه من النوع الذي لا يسد مسام الجلد . 


الحفاظ على نظام غذائي صحي :
تأكدي من حصولك على كمية كافية من الفاكهة ، الخضروات الطازجة ، البروتينات و الفيتامينات خصوصاً فيتامين (ج) ، و أحرصي على تقليل الدهون و السكريات في نظامك الغذائي فإن ذلك يساعدك في الحصول على بشرة أكثر نضارة .

من المفيد أيضاً تجنب الأطعمة الحارة و المقلية ، الكثير من الملح والحمضيات لأن هذة الأطعمة قد تضر بصحة و تجديد خلايا البشرة . 


الحصول على قسط كافي من النوم :
حاولي النوم لمدة 8 ساعات على الأقل في الليلة ، إذا كنتِ لا تحصلين على وقت كافي من النوم فإن هذا قد يؤدي إلى ترهل الجلد و تكون الهالات السودة حول العينين ، يمكنك أيضاً تطبيق مسك عسل النحل قبل الذهاب إلى النوم لترطيب البشرة .
 

شُرب المياه بكمية كافية :
أحرصي على شرب كمية كافية من المياه يومياً ولا تنتظري حتى الشعور بالظمأ ، عليكِ شرب 8 أكواب من المياه يومياً على الأقل لأن ذلك يساعد على ترطيب البشرة و الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني .

ينصح الأطباء بتناول الفاكهة و الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل البرتقال ، البطيخ ، الخيار ، الفراولة و الشمام .
 

التنظيف العميق للبشرة :
أحرصي على غسل وجههك بالماء الدافئ ثلاث مرات في اليوم و التدليك بلطف عن طريق إستخدام الحركات الدائرية مع غسول يحتوي على بينزويل بيروكسيد فإن ذلك يساعد على تنظيف البشرة و التخلص من حبوب البشرة كما أن البينزويل بيروكسيد يحتوي على خصائص مضادة للبكتريا .

تخلصي من العادة السيئة بالضغط على الحبوب عند ظهورها فقط قومي بتنظيف المنطقة المصابة بقطرات الماء الوردي ووضع أكياس الشاي الأخضر لمدة 10 دقائق ، لأن الضغط على الحبوب سيؤدي إلى تكون البثور و أزدياد الأمر سوءاً .


اقرأي أيضاً : 6 ماسكات لتفتيح البشرة

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة