كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة
random

اخترنا لك

random
random
جاري التحميل ...

انتبه الكسل يسرق منك أوقاتك الثمينة !

انتبه الكسل يسرق منك أوقاتك الثمينة !
هل استيقظت يوماً و أنت ترغب بالنّوم ساعة إضافيةً ؟؟ هل نظرت إلى نفسك في المرآة و قلت لا أرغب بالذّهاب إلى المدرسة أو العمل أو أي نشاط حياتي روتيني؟

غالباً يكون جوابك تلقائياً هنا بالإيجاب ، ولكن لمَ هذا الكسل ؟و منذ متى بدأ هذا الخمول ؟ وكيف تتخلّص منه ؟... اقرأ التالي لتعرف أكثر !

عندما تفقد شغفك بما تدرس أو بما تعمل تتسلّل إليك بعض الطّاقات السلبية وتتعمّق يوماً بعد آخر حتى تتمكّن منك وتجعلك ترى السّرير ملاذاً آمناً و هروباً مريحاً من صخب الحياة .

ولكن توقّف للحظة وانظر للمشهد كحياديٍّ ، أنت محبط هارب من مواجهة الحياة ، ولكن غيرك هناك يسعى ويصنع نفسه ! هو ليس أفضل منك،  ولكنه قرر أن يستغلّ وقته و يقدّر ذاته و يحقق هدفه ...

عندما تودّع هدفك في الحياة ؛ فأنت تتجرّد من نفسك يوماً بعد يوم ؛ تستيقظ صباحاً لا تقوى على مغادرة السّرير ، وفي حال نهوضك لا تدري لم أنت ذاهب إلى المدرسة أو الجامعة ، وعندما تذهب لعملك فأنت غير مكترث لما يمكن أن تحققه هناك ، وهكذا يمرّ الوقت فتفقد همّتك تدريجياً ، حتى أنك عندما تنظر لنفسك تجد إنساناً فاقداً لطموحه مثبّط العزيمة دون أهداف ..

ولكن ... " لا تقلق فالجميع مرّ بمرحلة كهذه في حياته " 


كيفية التخلص من الكسل

" كيف أتخلص من الكسل ؟
 
أنّك تقرأ هذا المقال يعني أنك بدأت ذلك بالفعل!

  • عندما تتمسّك بأهدافك وتعيدها إلى أولوياتك في الحياة فهذا يساعدك على مقاومة هذه الطاقة السلبيّة .
     
  • عندما تثق بنفسك ، وأنك مهما تعثرت في الحياة ومهما ضعفت فإنك ستقف من جديد و ستثبت لذاتك أنك قادر على الإنجاز و أن أهدافك مهما بَعُدت ستصبح في متناول يديك بهمّتك وعزيمتك .
     
  • مارس الرّياضة التي تحب ، فهي قادرة على أن تفتح في نفسك أبواباً من الرّاحة والأمل تماماً كما تفتح مسامات جلدك ! 

  •  اجعل تنفّسك عميقاً ، وحافظ على هدوئك لكي تجعل تركيزك عالياً على ما تريد تحقيقه .

  • قد يكون مشروعك الكبير في حياتك مصدراً لإحباطك ؛ فأنت سعيت إليه ولكن شعرت أنك بعيد عن تحقيقه ؛ فتوقفت! هنا عليك أن تجزّئ عملك على مراحل متعددة ، وأن تحصر طاقتك وتركيزك كل يوم على المرحلة المخصصة لهذا اليوم ، صدّقني إنجازك بهذا الشكل سيرفع معنوياتك بشكل رائع !

  •  لا تنسى أنّ لديك من القدرات والطّاقات ما يكفيك لتقترب أكثر من هدفك . 

  • دائماً يجب أن يكون لديك دافع لتبدأ نهارك ، لذا اصنع خططك اليوميّة فهي تعينك على الاستيقاظ صباحاً .

لا تتوقف أبداً ...

عن الكاتب

علاء احمد

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة