كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة
random

اخترنا لك

random
random
جاري التحميل ...

تعرف على طُرق الإحتفال بعيد رأس السنة في مختلف الدول حول العالم

تعرف على طُرق الإحتفال بعيد رأس السنة في مختلف الدول حول العالم
لا شك إن إحتفال رأس السنة هو حدث هام ينتظره الجميع حول العالم في مختلف البلدان لتجديد الإحتفال و إظهار البهجة و السعادة بالعام الجديد و فيما يلي سنعرض تقاليد الدول المختلفة في الإحتفال برأس السنة :
 

الولايات المتحدة الأمريكية :
الولايات المتحدة الأمريكية لديها العديد من التقاليد المختلفة والطرق التي يحتفل بها الناس بعيد رأس السنة ، وذلك بسبب تعدد الثقافات بها . 



وجبة تقليدية في الولايات المتحدة الأمريكية بيوم رأس السنة هو قطع اللحم مع صلصة التوت البري أما الأسر من الأصول الأوروبية تُفضل الملفوف مع الحساء ، وبعض الأسر من الأصول الإيطالية تُضل اللازانيا .

يستخدم الأمريكيون الخيوط الملونة لتزيين شجرة الميلاد ، والمدن غالباً ما تزيين الشوارع مع أضواء للإحتفال بعيد الميلاد. ولعل أشهر أضواء عيد الميلاد في الشوارع في الولايات المتحدة الأمريكية هي في مركز روكفلر في نيويورك حيث يوجد شجرة عيد الميلاد ضخمة مع حلبة للتزحلق على الجليد العام أمامه خلال عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة .
 

فرنسا :
يحتفل الفرنسييون بعيد رأس السنة عن طريق تزيين منازلهم بالأنوار و الشموع ، و غالباً ما يتم حرق خشب الكرز في المنازل الفرنسية و إضافة بعض العطور إليه ليُجلب رائحة لطيفة .

يتناول الفرنسييون وجبة عيد رأس السنة الرئيسية في الصباح الباكر و تشمل أطباق الديك الرومي ، جراد البحر ، الجبن و أنواع مختلفة من الحلوى مصنوعة من الفواكه ، المكسرات و الشيكولاتة .
 

اليابان :
في اليابان يوم رأس السنة هو وقت لنشر السعادة وقضاء يوم رومانسي حيث يتفق الأزواج إلي الخروج معاً و تبادل الهدايا ، و غالباً ما ترغب الأزواج الشابة في الذهاب للمشي للنظر في أضواء عيد الميلاد و الحصول على وجبة رومانسية في مطعم .

غالباً ما يؤكل الدجاج المقلي في يوم رأس السنة ، و يعتبر يوم رأس السنة هو أكثر الأوقات ازدحاماً من العام لمطعم مثل كنتاكي فرايد تشيكن ، و كعكة عيد رأس السنة الرئيسية هي كعكة الإسفنج مزينة بالفراولة و القشطة .

و تُعد السيمفونية التاسعة لبيتهوفون من القطع الموسيقية الشهيرة التي يتم الإستماع لها عشية عيد رأس السنة في اليابان .
 

أستراليا :
يأتي عيد رأس السنة في أستراليا في بداية العطلة الصيفية ، يُعلق الأسترالييون أكاليل الزهور على أبواب منازلهم الأمامية ، عادة ما يستخدم الأسترالييون المرفقعات و الألعاب النارية في الإحتفال بعيد رأس السنة ، و يقوموا بتزيين منازلهم و الشوارع بالأضواء و الشجرات الصغيرة و في بعض الأحيان يقوم الجيران ببعض المسابقات بينهم لمعرفة من هو أفضل صاحب عرض ضوء و غالباً مع يزور الجيران بعضهم البعض لمشاهدة الأضواء في الليل سوياً .

الوجبة الرئيسية في أستراليا تكون في وقت الغداء و تشمل على شواء المأكولات البحرية مثل الجمبري و الكرادس ، وتزدحم أسواق السمك في هذا الوقت من كل عام لشراء المأكولات البحرية الطازجة لعيد رأس السنة .

عن الكاتب

علاء احمد

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة