كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

عش كل لحظة كأنها اخر لحظة في حياتك

ماذا ستفعل لو أخبرك أحدهم أنك ستموت خلال ساعات قليلة ؟ ما هو شعورك؟ وكيف ستستقبل موتك؟

لا تقلق حديثنا الآن ليس عن الموت إنّما عن سلوكك عندما تضع الموت نهاية لكل موقف أو يوم ، ذلك إيجابي وليس سلبي . كيف ؟؟ ستعرف ذلك في هذا المقال .. 
عندما تعيشها وكأنّها آخر لحظات حياتك .. ستحيا أفضل !
بالإجابة على أسئلتنا نجد أنه حتماً سيكون لديك مشاعر متضاربة من الخوف إلى النّدم إلى الغضب ولربما تكون مشاعر الرّضى عند البعض ، ولكن الأهم أنها مختلطة ، أمّا سلوكك فسيكون له اتجاه واحد وهو سلوك التّسامح!

من الممكن أن تطلب السماح ممّن أخطأت بحقّهم يوماً ما ، أو أن تعبّر عن حبّك لأولئك المقرّبين منك .. من الممكن أن تندم على الكثير من اللحظات التي لم تقدّرها سابقاً ؛ فتتمنّى فرصة أخرى أو مرحلة أخيرة تستدرك خلالها الكثير ممّا لم تفعله فيما مضى . 


"عش كل لحظة كأنها اخر لحظة في حياتك ، عش بالإيمان ، عش بالأمل ، عش بالحب ، عش بالكفاح ، وقدر قيمة الحياة."
 
  • لا تبدأ يومك إلا وأنت راضٍ عن نفسك ومقدّراً لذاتك .

  • عليك أن تكون محبّاً لنفسك وللآخرين ، أمور بسيطة من الممكن ألا تنتبه إليها ولكنها تحدث فرقاً كبيراً : عندما تهاتف صديقك وتخبره كم تحبه ، أو عندما يحتاجك وتكون له العون فأنت تكسب نفسك أولاً . عندما تبتسم لأمك أو أبيك ولا تنسى فضلهما ، وتحاول أن تردّ جزءا من الجميل و تسامحهما في حال غلطهما فأنت تنعم بسلامك الداخلي . عندما تنجز عملك وكأنّه أفضل عمل أو فرصة لن تتكرّر فأنت تعطي قيمة لما تفعله ؛ وهذا يزيد من تقديرك لذاتك . عندما تقدّم النصيحة لمن احتاجها ، وعندما تتقبّل الآخرين بصدر رحب فأنت كبير بعين ذاتك .

  • عليك أن تسامح : سامح ماضيك دائماً ، سامح نفسك أولاً ولا تدع الماضي بسلبيته يرافقك في حاضرك .

  • اجعل الأمل دائماً حليفاً لك ، و آمن أن كلّ لحظة تعيشها هي فرصة لك لكي تصبح أفضل ، تعرف أكثر،  تحبّ أكثر ، ولكي تعطي من ذاتك أكثر. عش كل لحظة بالعطاء و سيرجع إليك مضاعفاً .

  • سيطر على حياتك وابتعد عن المماطلة أو اللوم أو مقارنة نفسك مع الآخرين أو غيرها من السلوكيات السلبية .

ودمتم بخير ..

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة