كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة
random

اخترنا لك

random
random
جاري التحميل ...

عندما تدرك طاقة الحب .. ما الذي سيتغّير ؟

جميعنا يبحث عن الحب هنا وهناك ولكنّه في داخلنا ويرافقنا في كل لحظات حياتنا ، كلّ ما عليك هو أن تحب ذاتك أكثر لتعرف الحب أكثر .
 عندما تدرك طاقة الحب .. ما الذي سيتغّير ؟
هل تسأل نفسك لماذا لا أتلقّى الحب الذي أريده و أحتاجه من الآخرين ؟ هل تشعر بأنك غير محبوب ؟

دعني أجاوبك على هذا السؤال : كي تتلقّى الحب عليك أن تمنحه !

ولكي تمنح الحب عليك أولاً أن تحب نفسك وأن تتقبل ذاتك بكل ما لديك ابتداءً من حبّك وتقبّلك لشكلك الخارجي إلى تقديرك لذاتك و لصورتك الداخلية . وعندما تحب نفسك بالدرجة الكافية ستصبح جاهزاً لتمنح الحب للأخرين .

ولكن ستتلقّى الحب الذي تريده فقط عندما يكون حبّك  للآخرين حبّاً خالصاً غير مشروط !



ما هو الحب المشروط ؟
يصبح الحب مشروطاً عندما تخبر الأم طفلتها أنها لا تحبها إلا عندما تنجز العمل المطلوب منها ، وعندما تخبر الفتاة حبيبها أنها لن تقبل به إلا عندما يغيّر من طباعه أو تصرفاته أو سلوكه أو أفكاره ، وعندما تنتظر من الطرف الآخر أن يقوم بالخطوة التالية بدلاً من أن تتشارك معه بإنجازها .وهذا النوع من الحب متعِب لكلا الطرفين ، ولكي تجعله حبّاً غير مشروط عليك أن تبدأ بتغيير نفسك قبل أن تطلب ذلك من الآخرين !

سامح وأطلق سراح الماضي !

" لن تستطيع العطاء بدون حب ولن تستطيع الحب بدون التسامح
بداية الحب المتكامل تكون بالتسامح التام  مع الماضي ، يمكنك أن تتذكر جميع تجاربك العاطفية ولكن عليك ألا تثقل نفسك بمشاعرها وأحاسيسها ، فالعيش في الماضي لن يزيدك إلا أحاسيس سلبية من اللوم والغضب والحزن وغيرها ، وكذلك سيمنعك من التمتّع بحاضرك والتخطيط لمستقبلك ، لذا كلّ ما عليك هو أن تتذكر الماضي كدروس تستفيد من نتائجها في علاقاتك القادمة ، وأن تكون الذكرى مجردة من المشاعر مليئة بالعقل والحكمة ، فأنت مسامح لنفسك ولكل من مرّ في ماضيك .

"لا تتمسك بأي شخص لا يريدك"
لا تخلو علاقة عاطفية من المشاكل ولكن عندما تصل العلاقة إلى مرحلة يتوقف فيها الطرف الآخر وينسحب سواء أكان الانسحاب بطلاق أو انفصال أو هجر ، هنا عليك أن تتمسك بنفسك وليس بالطرف الآخر ، لأنك عندما تتمسك بمن لا يريدك تفقد في كل مرة جزء مهم منك وربما تفقد نفسك  فتصبح مجرد خيال للشخص الآخر .

" ما الرابط بين هذا الكلام ومفهوم الحب ؟ "
الحب الحقيقي يبدأ بتسامحك مع الماضي وتقديرك وحبك لنفسك في الحاضر ومنح حبك للآخرين ولكن بدون التمسك بمن لا يريدك فالحب يجب أن يكون متّزن ومتبادل و مصان ، كالحب بين أفراد العائلة والحب بين اثنين متفاهمين والحب بين الأصدقاء .
دمتم بحب ..

عن الكاتب

علاء احمد

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة