كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة
random

اخترنا لك

random
random
جاري التحميل ...

10 علامات للغة الجسد تكشف غضب الرجل !

10 علامات للغة الجسد تكشف غضب الرجل !
الغضب هو حركة نفسية يهتاج لها الدم فيثور و ينتشر في العروق و يرتفع إلى أعلى البدن كما يرتفع النار إذا شبت ، و الماء في القدر إذا غلى ، و يكون الدماغ إذ ذاك كهفاً تضرب فيه النار فأظلمت نواحيه و تكاثف دخانه فيستتر نور العقل و يضعف فعله و لا يؤثر في صاحبه الوعظ و النصيحة .

و لذلك سيقدم لك موقع كل يوم معلومة جديدة بين يديك عزيزي القارئ بعض الإيماءات و الحركات التي من خلالها تستطيع أن تتعرف على الشخصية العصبية المتفجرة شديدة الغضب :


اللحية :
العبث باللحية باستمرار أثناء مقابلة حرجة أو صعبة هو تعبير عن غضب مكبوت ، يمكن أن يظهر صراحة بين لحظة و أخرى .
 

الأنف :
يقوم بالقبض على اعلى أنفه بين الحاجبين بواسطة السبابة و الإبهام ، وهذه الحركة لا إرادية تشير إلى أن الغضب قد أخذ يتصاعد شيئاً حتى بلغ حده الأقصى .
 

النظارة :
يصحح وضع نظارته على عينه بحركة خاطفة ، و هذا دليل على كناية عن تفكيره مشتت ، و تنم عن هذه الحركة أيضاً عن مزاج سريع الغضب .
 

الخاتم :
تلاحظ أن هذا الرجل يقوم بنقل خاتمه من أصبع إلى آخر لا إرادياً بصورة مستمرة ، هذه حركة تدل على غضب مكبوت نشأ عن توتر عصبي و أحياناً تدل هذه الحركة على التشبث بأراء و مواقف معينة .
 

وضعية اليدين :
إذا أراد الشخص العصبي أن يضم قبضتي يديه إلى بعضهما البعض فإنك ترى القبضة اليسرى تضم اليمنى .

يقبض بأصابع يديه اليسرى على عضلة الساعد الأيمن :

إذا رأيت محدثك يفعل ذلك فإنه يدل على طبع حذر و بالغ الإنفعال ، إنه شخص شديد القلق و شديد الحساسية ، متحسب و جاهز لرد الفعل عند أقل خطأ يصدر عنك في مخاطبته .
 

الحك :
يقوم بحك ظهر يده اليمنى بيده اليسرى أو العكس ، إن حك الجلد عادة يكون للتخفيف من ألم جلدي أو لطرد حكة ، أما هذه الحركة في هذا السياق تكون على الارجح كردة فعل عصبية على ذكر موضوع يزعجه و يشغل فكره .
 

حركة الذراعين :
مع إحتدام النقاش ترى ذراعي الشخص العصبي تتحركان في الهواء و غالباً ما تكون الذراع اليسرى أعلى من الذراع اليمنى .
 

الذقن :
تلاحظ أن محدثك يخفض ذقنه أثناء الكلام ، حتى يصبح أحياناً في مستوى العنق ، إنه يشعر بالغيظ و الغضب منك .
 

السيجارة :
يضغط سيجارته في الزاوية أسفل ملتقى السبابة و الوسطى ، هذا شخص سريع الغضب و يتشبث بسجارته على هذا النحو العصبي و الأرجح أنه يتشبث بالقلم على النحو ذاته أثناء الكتابة .

عن الكاتب

علاء احمد

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة