كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

طريقة عمل التورتة الإسفنجية و تورتة الفراولة

طرق منزلية لعمل التورتة
أولاً التورتة الإسفنجية بالفواكه و الكريمة … 

المقادير :
2 كوب دقيق ،
1 كوب سكر بودرة ، 8 بيضات ، فانيليا ، بيكنج بودر .

للحشو و التجميل :

كريم شانتيه ، فواكه مقطعة قطعاً صغيرة ، شراب سكري (1 كوب سكر + نصف كوب ماء + نقطة من عصير الليمون + فانيليا )
 

الطريقة :
يضرب البيض مع السكر بالمضرب لمدة 15 دقيقة حتى يصير كالقشدة و يضاف إليه الفانيليا ، ينخل الدقيق و البيكنج بودر ثم يضاف تدريجياً إلى الخليط السابق مع الخلط بخفة بملعقة خشب .

يصب الخليط في صينية مدهونة بالزبدة و مبطنة بالدقيق بحيث لا يزيد ارتفاع الخليط عن ثلثلي ارتفاع الصينية ، ثم تخبز في فرن متوسط الحرارة حتى تنضج ، تقلب و تترك لتبرد بعيداً عن تيار الهواء .

للتجميل : تشق التورتة بالعرض إلى قسمين و تسقى بالشراب ثم تحشى بالكريم شانتيه و يوضع فوقها الفواكه المقطعة ثم تعاد التورتة إلى ما كانت عليه و تجمل بالكريم شانتيه و الفواكه من أعلى .
 


ثانياً تورتة الفراولة ….

المقادير :
مقدار من عجينة السابلية ، مقدار من الكريم باتسيير ، كيلو فراولة ، باكو جيلي مذاب في 2 كوب ماء مغلي .
 

عجينة السابلية :
1 كوب سكر بودرة ، 3 كوب دقيق ،
2 كوب زبد ، 3 بيضات ، ملعقة صغيرة فانيليا .

وتجهز كالآتي :
يدعك الزبد جيداً ثم يضاف السكر و يخفق الخليط جيداً حتى يصبح هشاً ، يضاف البيض و الفانيليا للخليط السابق مع العجين جيداً ، يضاف الدقيق تدريجياً مع استمرار العجن حتى نحصل على عجينة لينة ، يتم وضع هذه العجينة في الثلاجة حتى تبرد .
 

عمل كريم باتسيير :
يخلط 2 بيضة مع 4 معالق سكر بودرة و 2 كوب حليب مغلي مع التقليب بشدة ، يوضع الخليط على النار حتى يغلي مع التقيب المستمر حتى ينضج الدقيق ( لمدة 3 دقائق بعد الغليان )

يرفع الوعاء من على النار و يصب الخليط في طبق صيني و تضاف إليه الفانيليا و يستمر في التقليب حتى يبرد .


عمل تورتة الفراولة :
تفرد عجينة السابليه على رخامة مرشوشة بالدقيق حتى يصبح سمك العجينة نصف سم ، يدهن قالب التورتة بالزبد جيداً و يرش عليه الدقيق و توضع العجينة المفرودة و تثبت من الجوانب و القاع بالضغط عليها ثم تزال الزوائد بالسكين .

تزج في فرن متوسط الحرارة حتى تنضج ثم تبرد ، نضع عليها الكريم باتسيير و يوزع عليها جيداً ، ترص وحدات الفراولة بشكل دائري منتظم ثم يسقى السطح بالجيلي بعد ما يبرد تماماً و يتماسك قليلاً و توضع التورتة في الثلاجة لحين التقديم .

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة