كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

طريقة عمل الكرواسون بطريقة سهلة في المنزل

طريقة عمل الكرواسون
المقادير :
2 كوب من الدقيق ، 4 ونصف ملعقة صغيرة من الخميرة ، 3 معالق طعام من الماء الفاتر ، رشة ملح ، ملعقة طعام من السكر ، 3 أكواب من الزبدة ، 3 ملاعق من الحليب لعجن العجين و بيضة مخفوقة للزينة .

الطريقة :

تنثر حبوب الخميرة فوق 3 ملاعق طعام من الماء الفاتر و يحرك المزيج ثم يضاف إليه 3 ملاعق طعام من الدقيق و يحرك المزيج و يغطى و يترك في مكان دافئ ليتضاعف حجمه .

يخلط الدقيق مع السكر و الملح و ربع كوب من الزبدة باطراف الأصابع ، يعجن العجين و يجب أن يكون جامداً ، يضرب العجين فوق الرف لمدة 5 دقائق .

عندما يتضاعف حجم الخميرة تضاف إلى العجين و يعجن العجين مع الخميرة حتى يتماسك ، إذا كان العجين جامداً تضاف إليه ملعقة طعام أو أكثر من الحليب .

يدهن وعاء بقليل من الزيت و يوضع العجين في الوعاء و يغطى جيداً ، يوضع العجين في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمه .

يضرب العجين بقبضة اليد ويوضع في الثلاجة بعد تغليفه جيداً لمدة 5 ساعات ، تحفظ بقية كمية الزبدة في الثلاجة لحين إستعمالها ، تضرب كمية الزبدة بالمرقاق بين ورقتي مشمع لتصبح لينة .

ينثر قليل من الدقيق فوق الرف و يرق العجين إلى مستطيل ثم تضاف الزبدة إلى المستطيل ، يقسم العجين إلى قسمين و يغلف قسم من العجين و يترك في الثلاجة لحين إستعماله .

ينثر دقيق فوق الرف و يرق العجين إلى سماكة ورق الكرتون إما على شكل دائرة قطرها 25 سم أو على شكل مستطيل 20x20 سم .

تقسم الدائرة إلى 6 قطعات شبه مثلثة من نقطة الوسط باتجاه المحيط ، يدهن سطح المثلث بقليل من مزيج البيض ، يلف كل مثلث على نفسه إبتداء من القاعدة و إنتهاء برأس المثلث الحاد .

يشكل كل مثلث على هيئة هلال ، ينثر قليل من الدقيق فوق الصينية و يصف الكرواسون فوق صينية بحيث تبعد الواحدة عن الأخرى مسافة 3 سم ، يوضع الكرواسون في الثلاجة مدة 5 دقائق قبل خبزه .

يحمي الفرن إلى درجة 450 و يدهن سطح الكرواسون بمزيج البيض و يخبز لمدة 5 دقائق ثم تخفض الحرارة إلى 350 و يخبز مدة 15 دقيقة أخرى .

الكمية : 

18 قطعة.

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة