كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة
random

اخترنا لك

random
random
جاري التحميل ...

العادات الخمسة لرجل سعيد !

العادات الخمسة لرجل سعيد
الحُزن لدى الرجال قد يؤثر على وظائفهم و صحتهم ، و تكشف الدراسات أن التعاسة عند الرجال قد تؤدي إلى العُزلة ، الإكتئاب ، المرض البدني و حتى الموت المُبكر !

و الخبر السار هو أنه يمكنك بسهولة أن تصنع السعادة بحياتك عند إتباع خمسة عادات سلوكية بشكل يومي تُعطي لحياتك معنى و تقودك إلى شعور أكبر بالرضا و الفرح . 


1. متابعة أهداف الحياة :
الرجال الذين يحصلون على أعلى مستويات السعادة هم الذين يسعون إلى ما هو مهم لهم و يقومون بإتخاذ القرارات اليومية للبقاء على المسار الصحيح .

أنه من الهام جداً الإلتزام بمبدأ الإستمرار في التركيز على ما تريد حقاً تحقيقه و الإستعداد لقول "لا" إلى أي شيء من شأنه أن ينتقص من هذا التركيز ، فالمبادئ هي الحقائق الاساسية في حياتنا التي نكون سلوكيات على أساسها من أجل الوصول إلى ما نريد .

لذا عليك في كل مرة تقوم فيها بإتخاذ قرار ما أن تقف لتسأل نفسك هل هذا حقاً ما أريد ؟ هل يتوافق ذلك مع أهداف و مبادئ حياتي ؟

2. أجعل الشعور بالإمتنان و الرضا سلوك يومي :
أسعد الرجال هو من جعل كل من الإمتنان والرضا ممارسة يومية. ونتيجة لذلك فإنها تساعدهم على التخفيف من الاكتئاب ، و يُيتح لهم تجربة المزيد من الفرح .

وتكشف الدراسات أن حتى التحسن الصغير الذي يحدث يومياً نتيجة لشعور الإمتنان و الرضا يمكن أن يكون له آثار بعيدة المدى ، من قوة بدنية أكبر ، تحسين النوم ، إنخفاض معدلات الإكتئاب ، وإفراز الدوبامين بكميات أكبر مما يؤدي إلى تقليل الأوجاع والآلام .

فلا تتخيل ما قد يفعل أن تبدأ يومك ببعض شعور الإمتنان و الرضا لما تملكه في حياتك .

3. الغُفران لنفسك و للناس :
القدرة على الغفران هو أساس السعادة ، و يشمل ذلك القدرة على أن تغفر لشخص ما أو أن تغفر لنفسك فهذا يعكس مدى صحة الرجل حقاً .

ولا يعني ذلك بأي حال من الأحوال أنك تسمح لمن غفرت لهم للدخول لحياتك مجدداً ، أنت فقط تسمح لهم بالذهاب بعيداً دون أي من مشاعر الكره أو الحقد التي تأخذ من طاقتك أنت أولاً .

أن تغفر لنفسك أيضاً هو أمر هام يجلب لك الكثير من الإستقرار النفسي ، أن تتقبل نِقاط ضعفك و الإعتراف بأن لا يوجد ما هو مثالياً تماماً .

4. تحقيق التقدم في حياتك :
أسعد الرجال هم ما كانوا لديهم حاجة عميقة لإحراز تقدم بحياتهم ، يتم تطوير هذا الشعور بالإعتماد على النفس و الإستقالية .

و يوضح الخبراء بعلم النفس أن النجاح هو نتيجة ثانوية للجهد المبذول في الطريق للوصول إلى ما نريد ، ولكن السعادة هو النتيجة الحقيقة من كل خطوة تتقدمها تجاه حلمك الذي تريد .

5. زيادة علاقاتك الإجتماعية :
فالرجال الذين يقضون معظم الوقت بمفردهم أكثر عرضة للإكتئاب ، أمر بسيط مثل تناولك للعشاء مع عائلتك أو قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء قد يؤثر بشكل كبير على حالتك المزاجية و يساهم في أن تبقى سعيداً لوقت أطول .

عن الكاتب

علاء احمد

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة