كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة
random

اخترنا لك

random
random
جاري التحميل ...

أخطر سبعة أماكن حول العالم

أخطر 7 أماكن حول العالم
1. منطقة الساحل في جنوب إفريقيا :
منطقة الساحل هي منطقة مجاورة للصحراء في أفريقيا. وقد أدى الإستغلال البشري للمياه المحدودة في المنطقة إلى تصحر هائل وإلى زيادة كبيرة في خطر الجفاف والمجاعة. خلال 12 عاما فقط بين عامي 1972 و 1984 توفي أكثر من 100.000 شخص في هذه المنطقة بسبب الجفاف . 


2. جزيرة الأفاعي في البرازيل :
تقع جزيرة الثعابين قبالة ساحل ساو باولو في البرازيل. سيئة السمعة لإحتوائها على عدد كبير جداً من الثعابين ، والجزيرة هي المكان الوحيد على الأرض حيث يعيش أفعى العنكبوت الذهبي .

سم الثعبان قوي جداً بحيث له القدرة على إذابة اللحم البشري ، لا عجب أن الحكومة البرازيلية حظرت الزوار هناك .

3. صحراء داناكيل في شرق إفريقيا :
تقع صحراء داناكيل في شمال شرق إثيوبيا ، جنوب إريتريا وجيبوتي ، وهي واحدة من أكثر المناطق عدوانية وخطورة في العالم. و من المعروف أن المنطقة مليئة بالبراكين و السخانات التي ينبصق منها الغازات السامة والحرارة الشديدة .

درجات الحرارة أثناء النهار تتجاوز 50 درجة مئوية ، وعلاوة على ذلك فإن الصراعات في إريتريا تزيد من خطر الخطف .

4. أويمياكون ، روسيا :
تقع في قلب سيبيريا على بعد آلاف الأميال شرق موسكو ، والقرية الروسية من أويمياكون لديها أدنى درجة حرارة مسجلة لأي مكان و تصل درجة الحرارة هناك إلى -71.2 درجة مئوية ، واحدة من أبرد الأماكن في العالم ، والقرية هي موطن لحوالي 500 شخص. الهواتف النقالة عادة لا تعمل في الطقس المتجمد ولا يمكن زراعة المحاصيل هناك .

5. ألاغوس في البرازيل :
من المعروف أن بعض المدن البرازيلية مثل ريو دي جانيرو وساو باولو لديها نسبة عالية جداً من الجريمة. ومع ذلك هو في الواقع أقل خطورة و شهرة من ألاغواس التي لديها حتى الآن أعلى معدل قتل في البلاد أو ربما حتى في العالم. ويُقتل سنوياً أكثر من 2000 شخص في هذه الدولة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين نسمة .

6. مونروفيا في ليبريا :
تعد مونروفيا عاصمة الدولة الليبيرية الواقعة فى غرب افريقيا ، موطناً لأحد أسوأ الأحياء الفقيرة فى أفريقيا .

ومع إزدحام 75 ألف شخص تعاني الأحياء الفقيرة من وباء الكوليرا ، تعاطي المخدرات ، الجريمة ، بغاء المراهقات ونقص المرافق الصحية ، كما أن المدينة ملوثة جداً وتتعرض لمشاكل بيئية خطيرة مثل الفيضانات .

7. الساحل العظمي في ناميبيا :
تقع على طول ساحل المحيط الأطلسي لناميبيا ، والساحل العظمي لديه سمعة كونه واحد من أكثر الأماكن الطبيعية القاسية وأكثرها دموية على الأرض .

هذه القطعة المتطرفة من الأرض حصلت على إسمها من الحيتان والهياكل العظمية المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة. وقد مات العديد من الناس ( البحارة الغرقى في الأساس ) بسبب البيئة المحلية القاسية .

عن الكاتب

علاء احمد

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة