كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

أشهر 10 أطعمة حول العالم

أشهر عشرة أطعمة حول العالم
1) البيتزا ، إيطاليا :
أفضل بيتزا في العالم بالطبع ستجدها في نابولي بإيطاليا ، و يتم إستخدام دقيق القمح عالي الجودة ، ثلاثة أنواع فقط من الطماطم الطازجة ، زيت الزيتون ، الملح و الريحان و يتم تسويتها غالباً في فرن من الحطب .




2) الشيكولاتة ، المكسيك :
يرجع الفضل إلى المكسيك في إختراع ذلك الشئ الرائع حلو المذاق ، فبدون الشيكولاتة كيف كنا سنقضي أعياد الحب و أعياد الميلاد و غيرها من الإحتفالات التي لا تتم بدون مذاق الشيكولاتة الكريمي الحلو ! .

3) السوشي ، اليابان :
لا شك إن اليابان إذا أراد إختراع شئ ما فإنه سيكون إختراع عظيم ، السوشي هو مزيج معقد من السمك النئ و الأرز ، و البعض يرجع إلى السوشي الفضل إلى زيادة أعمار سكان اليابان و تمتعهم بالصحة الجيدة .

4) الهامبورجر ، ألمانيا :
إذا علمت أن الناس تنفق 20 مليار دولار كل عام في سلسلة مطعم واحد على أحد أنواع الطعام فلابد أنه جيد المذاق جداً ! ، الهامبورجر هو مزيج رائع من اللحوم ، السلطة الخضراء و بعض أنواع الصوص .

5) دجاج البيري البيري ، الموزامبيق :
قامت سلسلة مطاعم جنوب أفريقيا بصنع الدجاج الموزبيكي والبرتغالي بيري بيري و هو الأفضل في جميع أنحاء العالم ، أما بالنسبة للطبق الرئيسي فيتكون من وليمة الدجاج المطبوخ مع الفلفل والثوم وحليب جوز الهند وصلصة بيري بيري .

6) الدونوتس ، الولايات المتحدة الإمريكية :
إذا كنت قد جربت هذه الدوائر المتكونة من العجين ، الشيكولاتة ، و أحياناً بعض المكسرات من قبل فلابد أنك مدمن لها الآن ! ، طعمها الرائع يغفر لها كل السعرات الحرارية الموجودة بها .

7) الكرواسون ، فرنسا :
الكرواسون هو عبارة عن فطيرة المخبوزة في الزبد مع طبقة من مربى التوت على سطحها العلوي ، وهو بالطبع جزء رئيسي من وجبة الإفطار في فرنسا و غالباً ما يتم تناوله مع كوب من القهوة .

8) سرطان البحر ، الهند :
تختلف أصول سرطان البحر ما إذا كانت صينية أم هندية ، و لكن على الأغلب يذكر التاريخ أن الشعب الهندي هو أول من فكر في تناول سرطان البحر ، يتم تناول هذا الطبق اللذيذ و البسيط عن طريق وضع سرطان البحر الكبير في طبق من صلصة الثوم الذي يحوطه من كل زاوية ، ثم يقدم مع الأرز .

9) رقائق البطاطس ، بريطانيا :
ليس من الواضح متى وأين ولدت رقاقة البطاطاس ، أسطورة الولايات المتحدة تقول أنهم اخترعوا رقائق البطاطس في نيويورك في عام 1853 ، ولكن أقرب وصفة معروفة لشرائح البطاطس المقلية يظهر في كتاب الطبخ 1817 الأكثر مبيعاً في بريطانيا .

أياً كان من يرجع إليه الفضل في ذلك الإختراع ، فإن شرائح البطاطس هي صديقة للطفل في هذه الأيام و جزء أساسي في العديد من الوجبات .

10) سلطة مأكولات البحر ، إسبانيا :
طبق غني بالبروتينات و المعادن يتكون من الروبيان ( الجمبري ) ، الحبار ، بلح البحر و جراد البحر كل ذلك يتحد مع الأرز الأبيض و مختلف الأعشاب .

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة