كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

طرق عمل البسكويت بأكثر من طعم

طرق عمل البسكويت
أولا بسكويت جوز الهند …

المقادير :
كوب دقيق ، 2 بيضة ، نصف كوب سكر ناعم ، ملعقة صغيرة بيكنج بودر ، نصف كوب زبدة أو سمن ، ملعقة صغيرة فانيليا ، 2 ملعقة كبيرة جوز هند مبشور .

الطريقة


ينخل الدقيق و البيكنج بودر ثم يفرك الزبد أو السمن بأطراف الأصابع مع الدقيق حتى يخلط تماماً ، مع رفع الأيدي في الهواء أثناء الفرك .

تضاف بقية المقادير الجافة إلى الخليط السابق ، تعمل حفرة في الوسط و يمزج الجميع بالسائل ( البيض أو اللبن أو الماء ) حتى تتكون عجينة يابسة نوعاً ما ، تبسط العجينة بالنشابة ، و تفرد بسمك نصف سم و تقطع أشكالاً حسب الرغبة .

يدهن الوجه ببياض البيض المخفوق و يرش بجوز الهند ، يخبز في فرن حار نوعاً في حوالي 20 دقيقة ، يترك ليبرد على قاعدة سلك أو منخل ، يرص على طبق مفروش بورق الدانتيل و يقدم .


ثانياً بسكويت اللوز …

المقادير :
كوب دقيق ، نصف كوب لوز مفروم ، نصف كوب زبد ، 3 بيضات ، 2 ملعقة كبيرة سكر ناعم .

الطريقة :
يعمل العجينة مثل الطريقة السابقة ، و يفرد بسمك نصف سم ثم يقطع حسب الرغبة ، يدهن الوجه ببياض البيض و يرش السطح باللوز المفروم أو توضع نصف لوزة بوسط كل دائرة ، يخبز في فرن متوسط الحرارة لمدة 20 دقيقة ، يترك ليبرد ثم يقدم .


ثالثاً بسكويت القهوة …

المقادير :
2 كوب دقيق ، ملعقة صغيرة بيكنج بودر ، 1 كوب زبدة ، نصف ملعقة فانيليا ، نصف كوب سكر ناعم ، بيضة مخفوقة و ذرة ملح .

الحشوة :
ملعقة كبيرة مسحوق بن أو نسكافية ، 1 كوب سكر ناعم ، ملعقة حليب ، 100 جرام زبدة .

الطريقة :
تخفق الزبدة و السكر جيداً حتى تصبح مثل الكريمة ، ثم تضاف البيضة و الفانيليا و يخفق المزيج كله جيداً ، ينخل الدقيق و البيكنج بودر و الملح ثم يضاف إليه المزيج السابق و يحرك بملعقة خشبية حتى يتجانس تماماً .

يقسم العجين إلى نصفين و يدحرج كل نصف على لوح مرشوش بالدقيق إلى اسطوانة طولها 15 سم و قطرها 5 سم ، تلف قطعتا العجين بورق سلوفان و توضع في الثلاجة لمدة 3 ساعات ، وفي هذه الأثناء تجهز الصواني بدهنها بالزبدة .

تقطع كل اسطوانة من العجين إلى شرائح سمكها 3 مم ، ثم تصف فوق الصينية المدهونة مع ترك مسافات بينية و يخبز في فرن حرارته معتدلة ثم يترك لمدة 5 دقائق قبل أن يبرد .

تجهيز الحشوة :
بإذابة مسحوق البن في قليل من الحليب الدافئ ، و تخفق الزبدة جيداً و يضاف إليها السكر و القهوة و يخفق المزيج .

تغطى نصف كمية البسكويت بهذه الحشوة ، ثم تغطى بالنصف الآخر من البسكويت .

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة