كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

تعرف على 5 فيتامينات تنمي قدراتك العقلية

تعرف على 5 فيتامينات تنمي قدراتك العقلية
فيتامين هـ
لهُ دورٌ في مُحاربة الجذور الحُرّة و حماية خلايا الجسم من الضرر باعتباره مضادّ أكسدة قويّاً ، يؤخِّر تَطَوُّر مرض الزّهايمر .

مصادر فيتامين هـ
الخضروات مثل السبانخ ، اللفت

البذور و المُكسّرات مثل البندق ، اللَّوْزُ ، الجوز ، بذور عبّاد الشّمس ، الفول السودانيّ ، الصّنوبر ، البقان

الزّيوت مثل زيت عبّاد الشّمس ، زيت جنين القمح ، زيت فول الصّويا ، زيت الذّرة .

فيتامين ب 6
يساعدُ فيتامين ب6 على نموّ الدِّماغ السّليم والجهاز العَصَبيّ ، يُساعد الجسم في صنع الميلاتونين المُهمّ في تنظيم السّاعة الداخليّة الخاصّة ، صُنع هرمونات النّورادرينالين والسّيروتونين التي تُؤثِّر على الحالة المزاجيّة ، إنتاج الدّوبامين والسّيروتونين اللاّزمَين لعمل النّواقل العَصَبيّة والأوعية الدَمويّة والقلب والعضلات والمناعة والجهاز الهضميّ .

مصادر فيتامين ب 6
اللحوم ، الدواجن ، الأسماك ، البطاطس ، الموز ، البطيخ ، البقوليّات ، الكبدة .

فيتامين ب 12
يساعد في حالات فقدان الذّاكرة ، مرض الزّهايمر، إبطاء الشّيخوخة ، في صحة الدماغ ، عمل الأعصاب السّليم ، وتعزيز التّركيز و المزاج والطّاقة ، الوظائف العقليّة ، الجهاز المناعيّ .

مصادر فيتامين ب 12
يوجد فيتامين ب12 في المنتجات الحيوانية بما في ذلك الأسماك واللحوم بأنواعها ، والدواجن ، والبيض ، بالإضافة إلى اللبن ومنتجاته .

فيتامين ب 9 ( حمض الفوليك )
يُساعد على الحفاظ على الصحّة النفسيّة و العقليّة للإنسان .

مصادر فيتامين ب 9
الخضروات الورقيّة كالخس والسبانخ ، الحمضيّات ، الفول ، الحبوب الكاملة ، سمك السّلمون ، الحليب والأفوكادو .

فيتامين ج
فيتامين سي أو فيتامين ج من أهمّ مُضادّات الأكسدة ، له دوراً في الوقاية من الأمراض المُرتبطة بالأكسدة مثل الزّهايمر ، الاضطرابات النفسيّة مثل الفصام ، ورقص هنتينغتون .

مصادر فيتامين ج
الليمون ، البرتقال ، اليوسفي ، الجوافة ، الجريب فروت ، الكيوي ، البروكلي ، الفراولة ، الشمام ، البطيخ ، الموز ، البصل ، الثوم ، المانجو ، الكمثرى ، التفاح ، الأناناس ، البابايا ، الكاكا ، العنب ، المشمش ، الكرز، الخوخ ، التين ، الخيار، الشمندر ، الفلفل الأخضر، الفلفل الأحمر ، الكرنب ، و الخضروات الورقية مثل البقدونس والكزبرة والجرجير والخس .

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة