كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة
random

اخترنا لك

random
random
جاري التحميل ...

فوائد الزنجبيل الصحية

فوائد الزنجبيل
ما هو الزنجبيل؟
الزنجبيل هو إحدى النباتات المزهرة التي يكثر تواجدها في المناطق الاستوائية ، وينتمي الزنجبيل إلي فصيلة النباتات الزنجبيلية ، ويستخدمه الأفراد كتوابل يتم إضافتها للطعام والمشروبات لإكسابهم مذاق مميز وشهي ، ويستخدم بكثرة في الدول الأسيوية والشرق الأوسط ، ويعود موطنه الأصلي لدولة الهند .


الزنجبيل  من الأعشاب الغنية بالألياف ، البروتينات ، المانجنيز ، الكالسيوم وفيتامين هـ ، ويساهم هذا العشب في علاج المشاكل الصحية ، فهو يعمل علي علاج الصداع النصفي والنزلات المعوية ، ويخفف من الألم والتهابات المفاصل ، كما يدخل أيضاً في صناعة المستحضرات التجميلية .
 
ما هي فوائد الزنجبيل الصحية ؟
1- يساعد الزنجبيل في عملية هضم الهضم وعلاج مشاكل المعدة ، وأظهرت العديد من الدراسات على دوره الفعال في علاج دوار الحركة ، وعلاج الغثيان خاصة لدى الأفراد الذين يعانون من أمراض مزمنة .

2- يعمل على التخفيف من آلام العضلات والمفاصل خاصة بعد القيام بمجهود بدني كبير ، وهذا طبقاً لما أكدته الأبحاث أن الأفراد الذين يشعرون بآلام في المفاصل وقاموا بتناول مشروب الزنجبيل لمدة أسبوع فشعروا بتحسن كبير .

3- يساهم الزنجبيل في الإقلال من نسبة السكر في الدم ، لذلك ينصح على مرضي السكري تناول مقدار 4 جرام من الزنجبيل بشكل يومي .

4- له دور كبير في علاج سرطان القولون والثدي ، وسرطان الرئة ، وذلك لاحتوائه علي مواد مضادة للأكسدة .

5- يعد من الأعشاب المفيدة للبشرة ، فهو يعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة والتهابات البشرة .

6- يستخدم الزنجبيل في علاج أمراض القولون العصبي ، ويساعد أيضاً في طرد الغازات والتخفيف من آلام البطن والقولون .

7- يكافح أمراض الشيخوخة ، فهو يعمل على علاج التجاعيد التي تظهر مع تقدم العمر .

8- يعزز من نشاط الدورة الدموية في الجسم .

9- يساهم في التخفيف من آلام الدورة الشهرية لدى الإناث ، فينصح بتناول كبسولات الزنجبيل في فترات الحيض ، وذلك لدوره الكبير في التخلص من تقلصات المعدة وآلام الطمث .


كيفية استخدام الزنجبيل
هناك الكثير من الطرق التي يمكنك تناول الزنجبيل ، فيمكن تقطيعه وتركه لفترة في ماء ساخن ثم تناوله مع الشاي ، ويمكن أيضاً إضافته للعصائر ، أو استخدامه كتوابل مع الطعام .

1- الزنجبيل المطحون : قومي بتقطيع ثمرة الزنجبيل لقطع صغيرة ثم وضعها في ماء ساخن ، وإضافتها للوجبات الغذائية ، أو وضعها في الشاي الساخن .

2- كبسولات الزنجبيل : للزنجبيل دور فعال في تخفيف الوزن ، والتخلص من الوزن الزائد بشكل صحي وأمن ، فقط قومي بإضافة القليل من الزنجبيل المطحون مع القرفة ، وتناوله كمشروب مغلي ، ولكن لا يفضل تناول أكثر من كوب بشكل يومي .

ما هي الآثار الجانبية للزنجبيل؟
الزنجبيل من التوابل الآمنة في الاستخدام ولا يحتوي علي آثار جانبية ، ولكن يفضل عدم الإفراط في تناوله لأكثر من 5 جرامات من الزنجبيل بشكل يومي ، ولا ينصح تناوله لأصحاب مرضي المرارة .

عن الكاتب

علاء احمد

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة