كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

فوائد الرمان الصحية

فوائد الرمان الصحية
الرمان من الفواكه عالية القيمة الغذائية ، فهو غني بالفيتامينات والألياف والمعادن منها الحديد والبوتاسيوم ، الكالسيوم ، ومواد مضادة للأكسدة ، ويساهم الرمان في علاج الأمراض ، فهو يعمل علي علاج مشاكل العظام وعلاج التهابات المعدة ، وحماية الخلايا من التعرض للتلف.

الفوائد الصحية للرمان

1- الوقاية من السرطان
يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من أمراض السرطان خاصة سرطان البروستاتا وسرطان الثدي والغدد الليمفاوية ، بالإضافة إلى دوره الهام في وقف نمو الخلايا السرطانية في الجسم ، لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب من عصير الرمان يومياً للوقاية من السرطان .

وأثبتت الدراسات قدرة الرمان الهائلة على علاج التهاب الأمعاء ، نظراً لاحتوائه علي نسبة عالية من حمض البونيتيك الذي يكافح أمراض سرطان الثدي .

2- تعزيز عملية الهضم
يعمل الرمان من التخفيف من آلام المعدة خاصة الأفراد الذين يعانون من التهاب القولون التقرحي ، ويساهم أيضاً في تسهيل عملية الهضم وعمليات التمثيل الغذائي .

3- يستخدم الرمان كمضاد للالتهابات
تحتوي فاكهة الرمان على مضادات الأكسدة ، فهو يعمل على تنظيم عمليات الأيض والتغذية ، فيساعد عصير الرمان علي زيادة القدرة على تحمل الأداء الشاق والمتعب خاصة لدى الرياضيين ، فهو يحتوي على مادة الفلافونول التي تعمل على علاج أمراض التهابات المفاصل وتلف الغضروف ، ويقي من الإصابة بهشاشة العظام .

4- علاج أمراض القلب ، وأمراض ضغط الدم
يعمل عصير الرمان على علاج أمراض ضغط الدم ، بالإضافة إلى دوره في علاج أمراض القلب التاجي وتصلب الشرايين .

يحتوي الرمان على نسبة كبيرة من عنصر الحديد ، يعمل على علاج فقر الدم ، ويزيد نسبة الهيموغلوبين في الدم .

5- التخفيف من الإصابة بالعجز الجنسي
يساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض العجز الجنسي وتصلب الشرايين ، نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة .

6- فوائد الرمان للبشرة
فاكهة الرمان غنية بفيتامين C ، والتي تعمل على الحفاظ على صحة البشرة ، الإقلال من تجاعيد البشرة التي تصاحب مرحلة الشيخوخة ، ويمكن استخدامه كقناع للبشرة من خلال خلط القليل من مسحوق الرمان الناعم مع القليل من العسل وعصير الليمون ومزجهم بشكل جيد للحصول علي عجينة متماسكة ، ثم وضعها على البشرة لمدة ربع ساعة ثم تنظف البشرة بماء فاتر ، هذا القناع يعمل على علاج البقع الداكنة ومناطق الاسمرار المتواجدة في مناطق الرقبة والوجه .

8- تقوية الذاكرة
أكدت الكثير من الدارسات والأبحاث التي تم تطبيقها على الأفراد الذين خضعوا للعمليات الجراحية ، والذين كانوا يتناولوا جرامين من عصير الرمان يومياً ، أظهرت نتائجها أنها ساهمت في تقوية عمل الذاكرة خاصة في الذاكرة المرئية والصوتية .

أضرار الرمان
يعد الرمان من الفواكه الصحية ويعد آمناً خلال فترة الحمل والرضاعة ، ولكنه قد يسبب لبعض الأشخاص الحساسية ، ويفضل عدم الإفراط في تناوله للأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المنخفض أو قبل العمليات الجراحية .

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة