كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة
random

اخترنا لك

random
random
جاري التحميل ...

أشهر الأماكن مسكونة بالأشباح في بريطانيا

أشباح
أشهر الأماكن التي يٌقال عنها أنها مسكونة بالأشباح في بريطانيا والتي يمكنك زيارتها . 

قلعة نوتنغهام
كان هناك ملك يدعي إدوارد الثاني الكارثي والذي تم خلعه من شعبه خلال عام 1327، وهناك بعض الراويات التي تتحدث عن مقتل الملك والذي يقال في بعضها إنه توفى بشكل طبيعي ، والأخرى تحدثت عن مقتلة بطريقة مخيفة ، ثم تولي بعدها الملكة إيزابيلا وروجر مقاليد الحكم في بريطانيا .

وفي عام 1330م ، انقلب موازين الحكم علي الملكة إيزابيلا وروجر ، وتم شنق روجر بشكل مخيف وقطع رأسه في برج هيل،  فكانت تلك العقوبة المنتشرة آنذاك في عقاب المجرمين في بريطانيا .

وهناك روايات تحدثت عن عودة روح مورتيمر مرة أخري إلى نوتنغهام ، والتي قد يري بعض الناس شبحه في الكهوف المتواجدة بمتاهة القلعة ، والتي تعد أخري الأماكن المسكونة والمخيفة في القلعة .



قاعة Blickling ، نورفولك
أقيم استطلاع رأي في بريطانيا لمعرفة الأماكن الأكثر شعبية المخيفة في الدولة ، وذلك حسب دراسة أجرتها "ناشونال ترست" ، وتم التصويت على "بليكلينج هول" .

تعد بليكلينج هول هي زوجة هنري الثامن آن بولين ، ولدت بوليت Blickling لعام 1505م ، وقيل إنها توفت مقتولة مقطوعة الرأس في القلعة في عام 1536م ، ويعد شبح "بليكلينج هول" من الأكثر الأماكن المليئة بالأشباح طبقاً لاستطلاعات رأي أقيمت ببريطانيا  .

ومن المعروف أن هناك شبح يظهر في القلعة مرة في السنة متزامناً في ذكري وفاتها ، والتي تظهر بهيئة شبح مقطوع الرأس وتحوطها أربعة خيول بلا رأس أيضا في منظر مخيف للغاية .


قصر هامبتون كورت بالاس
يعد هامبتون كورت أشهر القصور المتواجدة في لندن ، بجانب القصور التي بنت في عصر ويليام ماري ، ومن الجدير بالذكر انه يتواجد بلندن عائلتين ملكيتين .

ويظهر في ذلك القصر شبح لسيدة ترتدي ثياب أبيض مرتدية سلسلة ستيك ستيليز ، ثم يظهر هذا الشبح مرة أخرى في المحكمة كل ساعة ، والتي من المتوقع أن يكون شبح الملكة الثالث وهو هنري الثامن . 



القلعة Fotheringhay
قضت الملكة ماري ملكة اسكتلندا فترة من حياتها في السجون المتواجدة في تلك القلعة ، وذلك بعدما قامت بالتنازل عن عرشها عن استكلندا لسنة 1567م واتهمها بالخيانة العظمة ، وكانت قلعة Fotheringhay واحدة من القلاع المحكمة للغاية ومليئة بالحراس والتي يصعب الفرار منها ، وأقيمت محكمة لماري والتي تم الحكم عليها بالإعدام وقطع رأسها .

وانتشرت الكثير من الأساطير المخيفة حول إعدام ماري وقطع رأسها ، وقام الجلاد بقطع رأسها ثم القيام بمسك الرأس المقطوعة من شعرها ليقوم برؤيتها للمتفرجين علي تنفيذ حكم الإعدام بحق الملكة ، وتوالت القرون ليظهر شبح ماري المخيف والمرعب بالقلعة كل فترة .

عن الكاتب

علاء احمد

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة