كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال - علاج نقص هرمون التستوستيرون عند الرجال

كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال 
هرمون التستوستيرون هو المسئول عن هرمونات الذكورة والدوافع والرغبة الجنسية لدي الذكور ، ويساعد ذلك الهرمون في إنتاج الحيوانات المنوية ، بالإضافة إلي مساهمته في نمو الشعر وتقوية العضلات والعظام .

وقد يضعف أداء الهرمون لدي الأفراد نتيجة التقدم في السن ، بالإضافة إلي الإصابة بضعف في أداء الغدد اللمفاوية ، وهناك علاجات تساعد الهرمون في القيام بوظائفه الحيوية .

الوظائف التي يقوم بها هرمون التسترسترون :

1- يساهم الهرمون في تقوية العضلات والعظام لدي الأفراد .

2- يساعد في إنتاج الحيوانات المنوية لدي الذكور ، بالإضافة إلي إنتاج كرات الدم الحمراء في الجسم .

3- يلعب دور هام في الدوافع والغرائز الجنسية .

4- يساهم في إبراز مظاهر الرجولة في فترة البلوغ ، فهو المسئول عن نمو الخصيتين ، وخشونة الصوت لدي الرجال .

ما هي الأطعمة التي تحسن أداء هرمون التستوستيرون ؟

هناك العديد من الأطعمة الصحية الغنية بفيتامين د والزنك المسئولين عن إنتاج الهرمون لدى الذكور ، وأدائه لوظائفه بشكل سليم ، ومن تلك الأطعمة ما يلي :

1- الحليب قليل الدسم :
من المعروف أن الحليب غني بعناصر الكالسيوم والبروتين الهامين لصحة الجسم ، ويساعد أيضاً في تقوية العظام والعضلات ، ويكمن أهمية الحليب في احتوائه علي نسبة عالية من فيتامين (د) الذي يرفع أداء هرمون التستوستيرون ، ويفضل تناول حليب قليل الدسم نظراً لفقره للهرمونات المشبعة .

2- التونة :
تونة
سمك التونة من الأسماك عالية القيمة الغذائية والغنية بفيتامين (د) ، فهي من الأطعمة الصحية التي تحافظ علي صحة الجسم ، بالإضافة إلي أنها قليلة السعرات الحرارية والتي تقيد أصحاب الرجيم ، وتساعد التونة في إنتاج هرمون التستوستيرون .

ويفضل تناول التونة من مرتين إلي ثلاث مرات أسبوعياً ،ويمكنك أيضا تناول سمك السلمون أو السردين بجانب التونة .

3- البيض :
البيض واحد من الأطعمة الأساسية المتواجدة في وجبة الإفطار ، فهو يساعد في ضبط مستوي الكولسترول في الدم بالإضافة إلي انه يحافظ على صحة القلب ، ويعمل أيضاً علي رفع أداء هرمون التستوستيرون لدي الذكور .

ومن الجدير بالذكر أن فيتامين (د) يوجد في صفار البيض ، فإذا كنت ترغب في رفع فيتامين (د) لديك عليك بتناول بيضة كاملة بشكل يومي .

4- المحار :
المحار من أهم المصادر الغذائية للحصول علي عنصر الزنك ، نظراً لأهمية الزنك في الحفاظ علي هرمونات الذكورة خاصة في مرحلة البلوغ ، ويساعد الزنك أيضاً علي ضبط مستوي هرمون الذكورة في الجسم .

5- تساهم الأطعمة الغنية بدهون أحادية والغير مشبعة في رفع مستوي هرمون التستوستيرون ، والتي تتواجد في كلاً من جوز الهند ، والفول السوداني ، بالإضافة إلي اللوز والكاجو .

6- يفضل تناول الأطعمة الغنية بعناصر المغنيسيوم والزنك ، فهي تساهم في تكوين الهرمون في الجسم ، ومن تلك الأطعمة البقوليات ، الحبوب الكاملة ، المكسرات ، الأفوكادو ، الموز ، الأسماك الدهنية ، الخضراوات الورقية ، اللحوم ، منتجات الألبان ، البيض ، الشوكولاتة الداكنة .

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة