كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

3 وصفات لعلاج تساقط الشعر بالطرق الطبيعية

طُرق منزلية فعالة لعلاج تساقط الشعر
سقوط الشعر هو واحد من المشاكل الأكثر شيوعاً التي نواجهها اليوم ، ما هو شائع أيضاً هو عدم معرفتنا بالطرق الرائعة والبسيطة التي يُمكننا من خلالها علاج تساقط الشعر .

سقوط الشعر يُمكن أن يؤثر فقط على فروة الرأس أو الجسم بأكمله ، ويُمكن أن يكون نتيجة الوراثة ، التغيرات الهرمونية ، والظروف الطبية أو الأدوية. أي شخص - الرجال والنساء والأطفال - يُمكن أن يعاني من سقوط الشعر .

وفي هذا المقال في موقع كل يوم معلومة جديدة سنعرض أهم الطرق المنزلية البسيطة و الفعالة لعلاج تساقط الشعر : 


حليب جوز الهند :
المكونات :
1 كوب من حليب جوز الهند

الطريقة :
ضعِ حليب جوز الهند على فروة الرأس بإستخدام فرشاة صبغ الشعر ، ثم قومِ بتغطية رأسك بمنشفة وتركه لمدة 20 دقيقة. يمكنكِ إعداد حليب جوز الهند بشكل مثالي في المنزل عن طريق طحن جوز الهند المبشور والضغط عليه ، بعد ذلك قومِ بإزالة المنشفة و شطف شعركِ بالماء البارد والشامبو .

يمكنك فِعل ذلك مرة واحدة بالأسبوع .

لماذا هو فعال ؟ وذلك لأن حليب جوز الهند غني بفيتامين E والدهون التي تساعد على ترطيب شعركِ والحفاظ على صحته. الحليب غني أيضاً بالبوتاسيوم وهوعنصر حيوي آخر لنمو الشعر.

حليب جوز الهند غني بالبروتينات والدهون الأساسية والمعادن ولذا غسل شعركِ مع حليب جوز الهند يُمكن أن يساعد في تقليل تكسير الشعر .

زيت جوز الهند يحتوي أيضاً على نفس العناصر الغذائية، وبالتالي ، فإنه يقوي شعرك من الجذور حتى الأطراف ، تدليك فروة الرأس بإنتظام مع هذا الزيت يوفر إجراءات وقائية ضد تساقط الشعر ، كما أن لديه خصائص مضادة للجراثيم التي تحمي الشعر من التلف .

زيت الصبار :
المكونات :
ورقة ( أو حتى ساق ) من نبات الصبار

الطريقة :
الطريقة التقليدية لإستخدام زيت الصبار هو عن طريق إستخراج الُلب من محتوى الورقة أو الساق و فرك الشعر به ، تأكدِ من غسل شعركِ جيداً قبل القيام بذلك ثم أتركيه لمدة 15 دقيقة و أشطفيه بالماء البارد .

تُكرر هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع .

لماذا هو فعال ؟ وذلك لأن زيت الصبار يلعب دوراً هاماً في تحقيق التوازن بين مستويات الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس والشعر ، كما أن له خصائص تُساعدة على إختراق فروة الشعر والوصول إلى الأعماق مما يُساعد على نمو الشعر .

الزبادي والعسل :
المكونات :
2 ملعقة طعام من الزبادي ، 1ملعقة طعام عسل ، 1 الليمون

الطريقة :
خذِ ملعقتين من الزبادي في وعاء، ثم قم بإضافة العسل وعصير الليمون ، قم بعمل مزيج جيد من المكونات السابقة حتى يصبح عجيناً ، قم بإستخدام فرشاة صبغ الشعر لتطبيق هذا الخليط على فروة الرأس و جزور الشعر ، يُترك لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف جيداً بالماء البارد .

يُكرر ذلك مرة واحدة كل أسبوع ولكن إذا كان شعركِ جافاً يُمكن تكراره مرتين في الأسبوع.


لماذا هو فعال؟ لأنه يحتوي على فيتامين (ب) والبروتينات المفيدة للشعر ، كما ان العسل يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والتي تحمي الشعر من التلف .

اقرأي أيضاً : كيف يُمكنك الحصول علي شَعر صحي و جذاب في ستةِ خطوات ؟

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة