كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

كيف يُمكنك الحصول علي شَعر صحي و جذاب في ستةِ خطوات ؟

كيف يُمكنك الحصول علي شَعر صحي و جذاب في ستةِ خطوات ؟
عندما يتعلق الأمر بشعرك ستجدين جميع أنواع المشورة ، فيُخبرك أحدهم بالإكثار من إستخدام الزيوت وآخر ينصحك بالتقليل منها لذلك إليكِ بعض النصائح الهامة للحفاظ علي نمو شعركِ بشكل صحي و جذاب .

1. التغذية الصحية :
الخطوة الأولي في العناية بالشعر هي النظام الغذائي الخاص بكِ فيجب أن يحتوي على عنصرين مهمين جداً وهما الحديد و البروتين ، وذلك لأن خلايا الشعر هي الأسرع نمواً في الجسم ولكنها أيضاً أول خلايا يتم الإستغناء عنها في حالة عدم كفاية الغذاء وذلك لأنها ليست مطلوبة بالبقاء علي قيد الحياة .

لذا يُنصح بتناول وجبات غذائية غنية بالحديد مثل الخضروات الورقية ، البازلاء ، الفاصوليا و الحبوب الكاملة وكذلك البروتينات مثل اللحوم ، الحليب ، الجبن وفول الصويا .

و يُمكن أيضاً الإكثار من تناول البيض لأنه يحتوي علي فيتامينات أ ، ب ، د ، الأحماض الدهنية و البروتينات مما يٌساعد علي تقوية جذور الشعر .

2. غسل الشعر بشكل صحيح :
غسل الشعر عن طريق إستخدام أنواع جيدة من الشامبو ، في أغلب الأحيان يُسبب غسل الشعر المتكرر جفاف الشعر و نزع الزيوت الطبيعية منه لذلك لا يجب الإكثار من غسل الشعر أكثر من مرتين في الأسبوع .

3. دعِ الشعر يجف طبيعياً :
بعد الخروج من الحمام قومي بتجفيف شعركِ عن طريق إستخدام قِطعة قُماش من القُطن و تجنبِ إستخدام أنواع المناشف الخَشنة لأنها قد تُسبب تقصف و تساقط الشعر ، ولا يُنصح بتسريح الشعر بالفرشاة وهو مُبلل فقد يجعله هش وضعيف ولكن بدلاً من ذلك يُمكن إستخدام مشط واسع الأسنان لفك تشابك الشعر .

4. ترطيب الشعر :
إستخدام الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر يُساعد علي نمو الشعر بشكل سريع و الحفاظ علي لونه بشكل صحي وجذاب ، احرصِ علي إستخدام خليط هذة الزيوت بنسب متساوية ، اللوز ، الخروع ، جوز الهند وزيت الزيتون تُوضع علي الشعر لمدة أربع ساعات قبل الإستحمام بها وتُكرر مرتين في الأسبوع .

5. التقليل من صَبغِة الشعر :
إذا كان شعرك جافاً فيُنصح بتجنب تلوين الشعر عن طريق الصبغات الكيميائية ولكن إذا كنتِ لا تستطيعين مُقاومة هذا الظل الرائع من اللون البُني وخصوصاً تحت أشعة الشمس فيُمكنك إستخدام بدائل للصبغة الصناعية مثل إضافة عصير الليمون إلي الماء و رش به الشعر مرتين يومياً أو شطف شعركِ بشاي البابونج بعد الإستحمام ، ويُمكنك أيضاً إضافة عسل النحل إلي الماء الذي تستخدميه في غسل شعركِ ، كُل هذه الطُرق تساعد علي تفتيح لون الشعر والحصول علي لون بُني جذاب .

6. الإبتعاد عن مُجففات الشعر :
معظم المُجففات تُعرض الشعر للحرارة و هذا يؤدي إلي تلف و ضعف بُصيلات الشعر لذلك يجب إستبدال هذه المُجففات بطرق فرد الشعر الطبيعية مثل عمل ماسك لتنعيم و تطويل الشعر يتكون من زيت جوز الهند وزيت الزيتون و البيض ،قومي بتدفئة 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند و أتركيها تبرد ثم قومي بإضافة بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الزيتون ويُقلب حتي الحصول علي قوام متجانس ثُم يُوضع علي الشعر لمدة ساعة و يُكرر مرة في الأسبوع .

اقرأي أيضاً : طُرق منزلية فعالة لعلاج تساقط الشعر

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة