كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

حِلاقة الذقن تُسبب لك العديد من المشاكل ؟ ليس بعد الآن !

حِلاقة الذقن تُسبب لك العديد من المشاكل ؟ ليس بعد الآن !
إن الحِلاقة واحدة من العادات و الطقوس التي يكتسبها الرجل في مرحلة الشباب و تُصبح جزءاً من روتينه اليومي كلما تقدم به العمر ، و بالرغم من تقدم المُعدات و الشفرات المُستخدمة في الحلاقة تظل هناك بعض النصائح التي يجب أن تتبعها للحصول على حِلاقة نظيفة و ناعمة دون مشاكل .
 
غسل الوجه بالماء الساخن :
إن غسل الوجه بالماء الساخن يعمل على فتح و توسيع المسام مما يُساعد بشكل كبير في الحصول على حِلاقة نظيفة ، كما أن له دور في تقليل إلتهابات الجلد في منطقة الذقن و حول الرقبة .

و يعمل البخار الصاعد من الماء الساخن على تليين الجلد و تنعيمه مما يُسهل حركة شفرات الحِلاقة بسلاسة على الوجه دون أن تُسبب الجروح ، وعلى الجانب الآخر لا يُنصح بإستخدام الماء البارد قبل الحلاقة لأنه يعمل على غلق مسام الوجه .

إستعدادات ما قبل الحِلاقة :
الحِلاقة السليمة تتطلب بعض الضروريات مثل فرك منطقة الذقن للتطهير و تقليل تشابك الشعر في هذه المنطقة ، كما يُنصح بإستخدام زيت الزيتون ليُساعد على إنزلاق الشعيرات أثناء الحلاقة .

و بطبيعة الحال إستخدام كريم الحلاقة من الضروريات للحصول على حلاقة سليمة كما أنه يحمي البشرة الحساسة .

لا تستخدم الصابون العادي :
يُمكنك غسل يديك بالصابون العادي لكن لا يُنصح أبداً بإستخدام الصابون العادي في غسل الوجه قبل الحلاقة فإنه قد يؤدي إلى جفاف الجلد ، على العكس من إستخدام السائل الخاص بتنظيف الوجه فإنه آمن تماماً على البشرة كما أنه يُزيل الزيوت الزائدة على الوجه و يُساعد في الحصول على حلاقة بدون إجهاد .

تجنب الحلاقة الجافة :
الحلاقة بدون إستخدام كريم حلاقة هي إستراتيجية غالباً ما يتبعها عاشقي الحلاقة الكهربائية ورغم من إنتشارها بين الرجال إلا إنه لا يُنصح بها ، فلابد من إستخدام كريم الحلاقة قبل وضع شفرات أو ماكينات الحلاقة على الوجه فإنه يساعد على تكوين طبقة عازلة تحمي الجلد من قسوة شفرات الحلاقة .

الحِلاقة في إتجاه واحد :
أحرص على أن يكون حركة شفرة الحلاقة في إتجاه واحد فذلك يُساعد على عدم تكون الحبوب والشعيرات تحت الجلد .

روتين ما بعد الحلاقة :
إن إستخدام الشفرات الحادة بعد الحلاقة قد يُسبب بعض الجفاف أو التشققات بالجلد لذلك عليك إستخدام بعض كريمات أو زيوت الترطيب بعد الحلاقة ، وهناك بعض أنواع المرطبات الخاصة للإستخدام بعد الحلاقة تُساعد على تنظيف و ترطيب البشرة و الحصول على شعور بارد و منعش .

إستخدم الشفرات مرة واحدة :
لا يُنصح أبداً بالإستخدام المتكرر للشفرة الواحدة فقد يؤدي ذلك إلى تكون الإلتهابات أو الحبوب بعد الحلاقة في منطقة الذقن و حول الرقبة و لتجنب ذلك عليك إستخدام شفرة الحلاقة مرة واحدة والتخلص منها بطريقة آمنة بعد ذلك .

كما أنه عليك تنظيف ماكينة أو أدوات الحلاقة بعد الإستخدام عن طريق الشطف تحت الماء الساخن لمدة 30 ثانية .

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة