كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

10 من أهم فوائد الخيار الصحية

أهم 10 فوائد صحية للخيار
إذا كنت ترغب في جعل النظام الغذائي الخاص بك أكثر صحة بإضافة المزيد من الخضروات لوجبات الطعام الخاصة بك ، فالخيار إختيار رائع لذلك ، ويُستخدم على نطاق واسع ويُعتبر الخيار من الوجبات الغذائية التقليدية في جميع البلدان في أنحاء العالم لتأثيره الجيد على الصحة .

وفيما يلي سنعرض أهم هذه الفوائد :

1 - يساعدك على البقاء رَطب :
نسبة المياه الموجودة بالخيار تُشكل 95.2 % ، هذا يعني أن حوالي 26 % من كمية المياه اليومية ( المتناولة من الغذاء ) من الخيار وحده .

2 - يدعم صحة القلب :
الخيار يحتوي على البوتاسيوم ( 152ملليجرام لكل كوب ) ، والتي يُمكن أن تساعد على خفض ضغط الدم. وأظهرت الدراسات أن تناول البوتاسيوم يُساعد على إنخفاض معدلات السكتة الدماغية ، ويمكن أيضاً أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

هذا يعني أن تناول الخيار يعتبر وسيلة سهلة للبدء في زيادة استهلاك البوتاسيوم الخاص بك . 

3 - حماية الدماغ من الأمراض العصبية :
هناك مادة مضادة للالتهابات تسمى (فيسيتين) موجودة في الخيار ، وكذلك الفراولة والعنب .

وقد تم مؤخراً التأكد أن الفيسيتين يلعب دوراً هاماً في صحة الدماغ حيث أن لديها القدرة على الحد من تأثير الأمراض العصبية المُرتبطة بالعمر على وظيفة الدماغ ، وأنه من شأنه أيضاً أن يساعد على الحفاظ على الوظيفة المعرفية في الأشخاص الذين يُعانون من مرض الزهايمر .


4 - حماية بشرتك ضد آثار الشيخوخة :
هناك سبب آخر لإستخدام الخيار في العناية بالبشرة ، لقد ثُبت أن للخيار طرق فعالة كعوامل مضادة للتجاعيد المحتملة في منتجات التجميل ، وحماية بشرتنا من آثار الشيخوخة .

5 - مكافحة الإلتهاب في الجسم وتقليل خطر الإصابة بالسرطان :
الخيار يُمكن أن يساعد في خفض الاستجابة الالتهابية في الجسم. لأنه يحتوي على مادة ( البوليفينول ) ، والتي يُمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطانات معينة وأمراض القلب والأوعية الدموية .

6 - تخفيف الألم :
توجد في الخيار مواد مضادة للإلتهاب ومواد مُسكنة تُساعد على الحد من الإلتهابات الموجودة في الجسم وتقليل الألم .

7 - تقليل رائحة الفم الكريهة :
وعادة ما تتسبب البكتيريا في رائحة الفم الكريهة ، ومن الخضروات الغنية بالماء مثل الخيار يُمكن أن تعزز إنتاج لعاب الفم ، والذي بدوره يساعد على غسل البكتيريا التي تسبب رائحة كريهة في الفم .

8 - حماية العظام :
الخيار هو مصدر جيد لفيتامين ( ك ) وإن مقدار كوب واحد يحتوي على 22 % من الإحتياجات اليومية المُوصى بها من فيتامين ( ك ) وهذا الفيتامين ضروري لصحة العظام ، وإنخفاض فيتامين ( ك) يسبب خطر كبير على العظام. فيتامين ( ك ) مهم أيضا لتحسين امتصاص الكالسيوم في العظام .

9 - منع الإمساك :
الخيار غني بالماء ، وقشرة الخيار تحتوي على الألياف الغير قابلة للذوبان ، كل من المياه والألياف تساعد الغذاء على التحرك من خلال الجهاز الهضمي بطريقة أسرع وأكثر سهولة ، مما يساعد على منع الإمساك .

10 - الحفاظ على وزن صحي :
الخيار منخفض جداً في السعرات الحرارية ( 16 سعر حراري ) و يحتوي أيضاً على الألياف في القشرة ، والأطعمة التي تحتوي على الألياف يمكن أن تُساعد في الحفاظ على وزن صحي .

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة