كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة
random

اخترنا لك

random
random
جاري التحميل ...

الدول ذات أعلى معدلات الانتحار حول العالم

الدول ذات أعلى معدلات الانتحار حول العالم
وفقا لمنظمة الصحة العالميةكل 40 ثانية شخص ينتحر في مكان ما في العالم وفي حين أن معظم البلدان ذات معدلات الانتحار المرتفعة من دول العالم التالت فإن هناك أيضا عدداً قليلا من الدول الغنية والمتقدمة التي ترتفع فيها هذه الإحصاءات المحزنة .

وبصفة عامة فإن الانتحار يزيد بثلاث مرات تقريبا لدى الرجال عنه لدى النساء .



التسمم ، الشنق والأسلحة النارية هي الأساليب الأكثر شيوعا ، وفي موقع كل يوم معلومة جديدة سنقدم لك الدول ذات أعلى معدلات الانتحار حول العالم .
 

غيانا :
غيانا هي بلد ريفي إلى حد كبير في الحافة الشمالية الشرقية من أمريكا الجنوبية ويعيش فيها حوالي 740,000 نسمة ، لديها أعلى معدل انتحار في العالم وهو أعلى بأربعة أضعاف المعدل العالمي .

ويبدو أن الفقر في المناطق الريفية العميقة وتعاطي الكحول وسهولة الوصول إلى المبيدات القاتلة هو السبب الذي يؤدي إلى وفاة أكثر من 44 من أصل 100,000 كل عام .
 

جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية :
و خصوصاً في كوريا الشمالية ومن بين الأسباب الرئيسية التي تجعل أكثر من 10,000 شخص من أبناء كوريا الشمالية يقومون بالقضاء على حياتهم ؛ هي انتهاكات حقوق الإنسان والمشقة الاقتصادية ، بل كانت هناك حالات لأسر بأكملها تقتل نفسها لتجنب العقوبات التي يفرضها النظام الشمولي .
 

سيريلانكا :
يذكر أن سريلانكا دولة صغيرة فى جنوب آسيا تضم ​​أكثر من 20 مليون شخص ، تعد من بين أكثر الدول ذات أعلى معدلات الانتحار ، و عدد الأشخاص الذين ينتحرون يتزايد باستمرار دون أي أسباب واضحة ، ويعد التسمم أكثر طرق الانتحار شيوعاً فى البلاد .
 

ليتوانيا :
ويبلغ معدل الانتحار %28.2 ، وليتوانيا هي الدولة الأكثر انتحاراً في أوروبا ورابع البلدان الأكثر انتحارا ًفي العالم. كان الانتحار قضية وطنية اجتماعية كبيرة في البلاد منذ عقود في أواخر 1990 ومنذ ذلك الحين انخفض عدد حالات الانتحار التي تُرتكب كل عام ، وتعتبر المشاكل الاجتماعية والمالية في ليتوانيا أسباباً رئيسية وراء ارتفاع معدل الانتحار .
 

سورينام :
سورينام هي أصغر بلد في قارة أمريكا الجنوبية يسكنها أكثر من 570 ألف شخص ، ولكن سكانها يعانون من العديد من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية الكبرى والفقر والعنف المنزلي وإساءة استخدام الكحول وارتفاع معدلات البطالة وعوامل أخرى هي من بين الأسباب التي أدت إلى انتحار أكثر من 44 رجلاً وحوالي 12 امرأة من أصل 100,000 سورينامي كل عام .
 

موزامبيق :
موزمبيق هى دولة تقع فى جنوب شرقي افريقيا تحتل اكثر من 800 ألف كيلومتر مربع ، قرر أكثر من 27 من 100 الف شخص انهاء حياتهم. إن الموزامبيقيين الذين يفتقرون إلى الرعاية الطبية الكافية لديهم معدلات انتحار عالية جداً ، كما يسهم فيروس نقص المناعة / الإيدز وغيره من الأمراض فى ارتفاع معدل الانتحار الشديد فى البلاد حيث يُقتل أكثر من 3 آلاف شخص كل عام .
 

جمهورية تنزانيا المتحدة :
ويعاني الكثير من سكان تنزانيا البالغ عددهم 45 مليون نسمة من مشاكل رئيسية مختلفة من بينها الفقر والجوع والعنف ونقص مرافق الرعاية الصحية وانتشار عدوى فيروس نقص المناعة البشرية وما إلى ذلك ، مما يسهم في ارتفاع معدل الانتحار في هذا البلد الواقع في شرق أفريقيا. السلوك الانتحاري هو حزين ومتكرر حتى بين الأطفال والطلاب الذين غالبا ما يلجأون للانتحار بسبب المشاكل العائلية ، والإجهاد ، والفشل الدراسي وأسباب أخرى .

عن الكاتب

علاء احمد

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة