كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة
random

اخترنا لك

random
random
جاري التحميل ...

كيفية التخلص من الوزن الزائد بطُرق سريعة وآمنة

كيفية التخلص من الوزن الزائد بطُرق سريعة وآمنة
أن تجعل لك بعض من الأهداف و الدوافع الصغيرة لإنقاص الوزن الزائد مثل ( أن يمكنك إستخدام ملابسك القديمة التي ضاقت عليك ) هو المفتاح الذهبي للوصول إلى ما تريد على المدى الطويل .

إليك بعض الطرق الفعالة و الآمنة للتخلص من الوزن الزائد في أسرع وقت ممكن :


الحصول على وجبة إفطار أفضل :
جميع الوجبات مهمة ، ولكن الإفطار هو ما يساعدك على بدء يومك على الطريق الصحيح. أفضل وجبات الإفطار هي التي من شأنها أن تملأ معدتك وتجنب الرغبة الشديدة لديك في تناول المزيد و المزيد من الطعام في وقت لاحق من اليوم .

حاول تناول الطعام في وجبة الإفطار يتراوح بين 400 و 500 سعرة حرارية ، وتأكد من أنه يتضمن مصدراً للبروتين الخالي من الدهون مثل البيض والفاصوليا واللبن غير المحلى والمكسرات أو زبدة الجوز أوالألياف ( الخضار والفواكه ) ، ومن الجيد أن تبدأ يومك بمزيج من أنواع الطعام المختلفة ؛ لأن تحقيق الاستقرار في المواد الغذائية يساعدك على تقليل الوزن دون فقد الطاقة . 
 

أبدأ يومك بفنجان قهوة :
إن الكافيين هو مدر طبيعي للبول و مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف ، لذا قد يكون جيداً أن تبدأ يومك بمقدار 400 ميلليجرام من القهوة .

و ليست فقط القهوة بل أيضاً يعتبر الشاي من المدرات الطبيعية للبول و قد وجد الباحثون أن شرب كوب من الشاي الأخضر يساعد على حرق ما يقرب من 70 سعرة حرارية إضافية في اليوم .
 

أذهب إلى الفراش مُبكراً :
الحرمان من النوم قد يُساعد على تكون المزيد من الدهون و ذلك لأن عندما تبقى مستيقظاً لفترات طويلة سوف تشعر بالجوع لأوقات متأخرة من الليل ، ليس هذا فقط بل أيضاً أثبتت الأبحاث أن الحصول على أقل من 7 ساعات من النوم في الليل تؤدي إلى بطء التمثيل الغذائي في الجسم .
 

القيام ببعض التمارين الرياضية :
إن القيام ببعض التمارين الرياضية مثل المشي أو الجري خاصةً في المساء يساهم بشكل كبير في حرق الدهون ، بالطبع القيام بالتمارين الرياضية مفيد في أي وقت من اليوم ولكنه يصبح مفيداً أكثر في المساء لأنه يزيد من معدل الأيض الخاص بك و يمكن أن يبقيه مرتفعاً لثلاث أو أربع ساعات بعد توقفك من أداء التمارين ، بالإضافة إلى ذلك فإنه سيساعدك على الإسترخاء والذهاب مبكراً إلى النوم .
 

تقسيم الطعام على وجبات صغيرة :
لا ينصح الأطباء بتجميع كل الطعام في وجبة واحدة أو وجبتين في اليوم مثل تجاهل وجبة الإفطار و أكل كل الطعام في وجبة الغذاء ، فقد يسبب ذلك ضرراً كبيراً في صحة الجسم كما أنه يؤدي إلى بطء عملية التمثيل الغذائي وتراكم الدهون بالجسم .
 

تناول الأطعمة الغنية بالمعادن :
يُمكن أن يساعد تناول أطعمة غنية بالبوتاسيوم ، المغنسيوم والكالسيوم مثل البرتقال ، الجزر ، الموز ، البطيخ و القرنبيط إلى أعطائك المزيد من الطاقة و تقليل نسبة الدهون بالجسم ، كما أن لها فوائد صحية أخرى مثل الوقاية من ارتفاع ضغط الدم والسكري .

عن الكاتب

علاء احمد

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة