كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

أشهر 5 لغات حول العالم

أشهر خمسة لغات حول العالم
إن تحديد اللغات التي يتحدث بها معظم الناس في العالم مهمة أصعب مما قد تتخيل ، يمكننا أن نقول مع بعض الثقة أن الإنجليزية والإسبانية والعربية ستكون ضمن القائمة ولكن في أي ترتيب ؟ و هناك بعض المفاجآت أيضاً هل تُخمن أن البنغالية في العشرة الأوائل؟

سيقدم لكم موقع كل يوم معلومة جديدة قائمة بأشهر خمسة لغات حول العالم :

1) الصينية :
يبلغ عدد الناطقين بها : 1.2 مليار نسمة .

تتواجد بكثرة في بلاد الصين ، تايوان وسنغافورة .

تحتل اللغة الصينية المرتبة الأولى بإعتبارها اللغة الأكثر تحدث في العالم على أساس عدد هائل من الناطقين بها ، و تعتبر أيضاً ثاني أكثر اللغات شعبية على الإنترنت ، وهي مستمرة في النمو و أشار تقرير صدر مؤخراً عن المجلس البريطاني إلى أن الصينية واحدة من أهم 10 لغات في المستقبل .

2) الإنجليزية :
يبلغ عدد الناطقين بها كلغة أولى :
360 مليون نسمة .

و عدد الناطقين بها كلغة ثانية : 603 مليون نسمة .

تتواجد على نطاق واسع في المملكة المتحدة ( إنجلترا ، اسكتلندا وأيرلندا الشمالية ) وأفريقيا ( كلغة ثانية أو لغة رسمية أو تعليمية في 20 بلداً ) والأمريكتين وآسيا ( الهند ، باكستان ، الفلبين ، سنغافورة وسري لانكا ) وجزر المحيط الهادئ (أستراليا ونيوزيلندا وأكثر من 15 جزيرة من جزر المحيط الهادئ ) .

إن الإنتشار الواسع للغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم و وجودها في بعض البلدان الأكثر تأثيراً اقتصادياً في العالم قد أعطت اللغة الإنجليزية مكانتها كلغة ثانية في العالم. وهي اللغة الأكثر استخداماً على شبكة الإنترنت وأحد اللغات الرسمية للأمم المتحدة .

3) الإسبانية :
يبلغ عدد الناطقين بها :427 مليون نسمة .

تتواجد على نطاق واسع في الأرجنتين ، شيلي ، كولومبيا ، كوستاريكا ، غينيا الاستوائية ، السلفادور ، غواتيمالا ، المكسيك ، بنما ، باراغواي ، ، إسبانيا وفنزويلا ، وعلى نطاق واسع أكثر من 20 بلدا آخر .

وقد أدى بروز الإسبانيين في الأمريكتين وأوروبا إلى أن تصبح الإسبانية واحدة من أكثر لغات العالم تحدثا مع أكثر من 420 مليون ناطق أصلي ، وهي أيضا إحدى اللغات الرسمية للأمم المتحدة .

4) الهندية :
يبلغ عدد الناطقين بها :
310 مليون نسمة .

تتواجد على نطاق واسع في الهند ، نيبال ، فيجي و باكستان .

العدد كبير من السكان الهنود جعل اللغة الهندية واحدة من اللغات الأكثر تحدث في العالم. وفقاً للمعايير اللغوية ، الهندية والأردية هي نفس اللغة ومع ذلك ، نظراً لبعض الإختلافات الرئيسية بين أنظمة الكتابة والمفردات ، فإنها سوف تُعتبر لغة منفصلة .

5) العربية :
يبلغ عدد الناطقين بها :
295 مليون نسمة .

تتواجد على نطاق واسع في مصر ، المملكة العربية السعودية ، الجزائر ، السودان ، العراق ، سوريا ، تونس ، اليمن ، البحرين ، المغرب ، فلسطين ، الأردن ، الكويت ، لبنان ، ليبيا ، موريتانيا ، عمان ، قطر ، الصومال ، جزر القمر ، تشاد ، جيبوتي ، إريتريا ، والصحراء الغربية .

في حين أنه من الصعب تحديد عدد المتحدثين باللغة العربية في العالم اليوم ، فمن المقدر أن هناك أكثر من 295 مليون متحدث ناطق باللغة ، وبصفتها لغة رسمية للأمم المتحدة واللغة الكتابية لأكثر من 1.6 مليار مسلم ، فإن اللغة العربية هي بلا شك إحدى اللغات الأكثر استخداماً في العالم ، بل إنها ساهمت بأكثر من 4000 كلمة إقراض للغة الإسبانية .

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة