كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

أكثر 6 جبال ارتفاعاً حول العالم

أكثر 6 جبال ارتفاعاً حول العالم 
معظم الناس تعرف بالفعل أن قمة جبل إفرست هى الأعلى في العالم ، لكن هل تعلم من أكثر 6 جبال ارتفاعاً حول العالم ؟

موقع كل يوم معلومة جديدة سيقدم لك قائمة بأكثر قمم الجبال ارتفاعاً حول العالم فيما يلي :

(1) جبل إفرست :
كما قلنا بالفعل جبل ايفرست هو أعلى جبل في العالم يبلغ ارتفاعه 8848 متر فوق سطح البحر .

يقع إفرست على الحدود بين نيبال ومنطقة التبت ومن الناحية الرسمية كان أول متسلقي إفرست الناجحين السير إدموند هيلاري وتينزينغ نورجاي في عام 1953. ويقدر أن هناك أكثر من 200 جثة على إفرست وجميعها حُفظت بشكل ملحوظ بسبب درجات الحرارة الباردة للغاية .

إفرست هو واحد من قائمة القمم السبع والتي تتكون من أعلى قمة في كل قارة من القارات السبع ، وتسلق القمم السبع هو واحد من أهم أهداف متسلقي الجبال العالميين .

(2) كي تو :
جبل كي 2 هو ثاني أعلى جبال العالم وأصعبها تسلقا لوعورته وانحداره الشديد ، يبلغ إرتفاعه 8611 متر، يقع على الحدود بين باكستان والصين .

(3) كانغ تشين جونغا :
كانغ تشين جونغا هو ثالث أعلى جبل في العالم ويقع على الحدود بين نيبال والهند ، ويبلغ ارتفاعه 8586 متراً .

يقع على بعد حوالي 125 كيلومتراً من إفرست وهناك تقليد عندما تصعد قمة جبل كانغ تشين جونغا لوقف وهو الوقوف لفترة قصيرة جداً ويعود هذا إلى أول من قام بتسلق ناجح للجبل من قبل جو براون وجورج براند في عام 1955 براون و براند ، الذين كانوا جزءاً من بعثة بريطانية وعدا الملوك الإقليميين الذين يعرفون باسم تشوجيال أن قمة الجبل ستظل نقية وقد اتبع كل متسلق منذ ذلك الحين المثال المحترم الذي حدده الصعود الأول .

(4) جبل وستو :
يبلغ ارتفاع جبل وستو 8516 متر، هو رابع أعلى جبل في العالم ، وتقع قمة لوتس على الحدود بين منطقة خومبو فى نيبال والتبت. وقد تم تسلقه لأول مرة عام 1956 عندما قام فريق سويسري مكون من إرنست ريس وفريتز لوشسينجر بذلك .

(5) ماكالو :
مع ارتفاع 8485 متر، ماكالو هو رسمياً خامس أعلى جبل في العالم يقع على بعد 19 كم جنوب شرق إفرست ، على الحدود بين نيبال والصين ، ماكالو قمة على شكل هرمي مما يعطيها شكل جمالي رائع ، كان أول من قام بتسلقه في عام 1955 من قبل ليونيل تيراي وجان كوزي ، اللذان كانوا جزءاً من بعثة فرنسية .

بسبب موقع الجبل المعزول الذي يجعله يتعرض للعناصر الطبيعية المختلفة يعتبر ماكو واحداً من أصعب الجبال التي تم تسلقها من قبل الكثيرين ، المراحل الأخيرة من الصعود، على وجه الخصوص ، تنطوي على بعض الصخورالصلبة وتسلق الجليد .

(6) تشو أويو :
يبلغ ارتفاعه 8188 متر ، و يعتبر شو أويو من أسهل الجبال التي من الممكن تسلقها وذلك باعتراف الكثيرين من متسلقي الجبال ، و يرجع ذلك إلى سطحه الممهد و المنحدرات المعتدلة .

تشو أويو، وهو ما يعني " آلهة الفيروز " يقع على الحدود الصينية النيبالية. وقد تم إنجاز الصعود الأول من قبل النمساوي جوزيف جوشلر وهربرت تيشي ، وكذلك باسانغ داوا لاما من نيبال في عام 1954 .

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة