كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة
random

اخترنا لك

random
random
جاري التحميل ...

تعرف على العديد من الفوائد الصحية للقرفة

فوائد القرفة الصحية
القرفة من التوابل القوية التي أُستخدمت بشكل طبي في جميع أنحاء العالم لآلاف السنين. ولا يزال تُستخدم يومياً في العديد من الدول بسبب فوائدها الصحية على نطاق واسع ، بالإضافة إلى طعمها الحلو وسهولة إستخدامها في وصفات عديدة .

وفقا للباحثين فالقرفة من ضمن ستة وعشرين من الأعشاب الأكثر شعبية من التوابل الطبية في العالم ، وتقع في المرتبة الأولى من حيث إحتوائها على المواد المضادة والواقية للأكسدة!

وتتميز القرفة برائحة فريدة من نوعها ولون ونكهة كذلك ، ويرجع ذلك إلى الجزء الزيتي من الشجرة التي تنمو منها. والفوائد الصحية من القرفة تأتي من لحاء شجرة القرفة .

أشكال القرفة المُختلفة :
قرر الباحثون إلى أن الفوائد الصحية من القرفة يُمكن الحصول عليها في شكل المسحوق النقي أو الزيوت الأساسية ، ويمكن كذلك إستخراج المركبات المضادة للأكسدة من القرفة .

هذه المركبات تجعل القرفة واحدة من التوابل الأكثر فائدة على وجه الأرض ، حيث أن لها خصائص مضادة للإلتهابات ، ومكافحة السكري ، ومكافحة الميكروبات ، وتعزيز المناعة والسرطان وأمراض القلب وتقوية المناعة .
 

القيمة الغذائية للقرفة ، ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة تحتوي على :

19 سعرة حرارية

0 جرام من الدهون والسكر

4 جرامات من الألياف

68٪ المنجنيز

الكالسيوم

حديد

فيتامين ك

ومن المفيد إدراج القرفة في النظام الغذائي الخاص بك. بما لا يقل عن نصف من ملعقة صغيرة من القرفة يومياً يُمكن أن يكون لها آثار إيجابية على مستويات السكر في الدم والهضم والمناعة وأكثر من ذلك .


ولكن الجرعات الأكبر هي أيضاً مفيدة للغاية لتحسين مخاطر أمراض القلب والحد من خطر لمرض السكري والسرطان ، والأمراض العصبية .

الفوائد الصحية للقرفة :
1. مصدر هام لمضادات الأكسدة :
القرفة لها العديد من الأنواع تصل الى واحد وأربعون نوعاً من القرفة والتي بها مضادات الأكسدة و خصائص تساعد على مقاومة أمراض الشيخوخة .

والقرفة تقع في المرتبة رقم 7 من جميع الأطعمة والتوابل والأعشاب في جميع أنحاء العالم من حيث أحتوائها على المركبات المضادة للأكسد ، وتفوقت في مضادات الأكسدة على كل الأعشاب القوية الأخرى والتوابل بما في ذلك الثوم والزعتر والروزماري .

2. تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات :
المواد المضادة للأكسدة في القرفة لها آثار مضادة للإلتهابات والتي قد تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وأكثر من ذلك .

وقد حدد الباحثون أكثر من سبعة أنواع من مركبات الفلافونويد وحدها في القرفة والتي هي فعالة للغاية في مكافحة مستويات الالتهاب الخطيرة في جميع أنحاء الجسم .

تساعد القرفة أيضاً على التقليل من التورم والإلتهابات ، ويمكن أن تكون مفيدة في تسكين الألم ، وتوجد دراسات تبين أن القرفة تساعد على تخفيف وجع العضلات وشدة الحساسية وغيرها من الآلام أيضاً .

3. تحمي صحة القلب :
لقد أظهرت الدراسات أن هناك فائدة صحية أخرى من القرفة هو أنها تقلل من العديد من عوامل الخطر الأكثر شيوعاً لأمراض القلب بما في ذلك ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم ومستوي الدهون العالية وارتفاع ضغط الدم .

عن الكاتب

علاء احمد

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة