كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

فوائد الذرة الصحية

فوائد الذرة الصحية

الفوائد الصحية للذرة


1- تخفض من مستوى السكر والكولسترول في الدم

الذرة من أكثر الحبوب الغنية بالكربوهيدرات التي تعمل على مد الجسم بالطاقة ، وتقلل من امتصاص الكوليسترول وتنظم الأنسولين ، الذرة غنية بفيتامين B1 وفيتامين B5 وفيتامين C ، مما يساعد في مكافحة الأمراض وتوليد خلايا جديدة ، و تساعد الذرة أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول في الجسم عن طريق تقليل مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر.

2- فوائد الذرة أثناء فترة الحمل

الذرة غنية بحمض الفوليك ، وتحتوي على زيازانثين وحمض بانتوثينيك (فيتامين بي5) مما يقلل من خطر العيوب الخلقية عند الطفل. يمكن أن تحمي الطفل من الضمور العضلي والمشاكل الفسيولوجية.

3- الحفاظ على بشرة صحية

تحتوي الذرة على فيتامين (ج) والليكوبين (مضادات الأكسدة) التي تزيد من إنتاج الكولاجين وتمنع الجذور الحرة الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية من إتلاف الجلد.

4- تقلل من خطر الإصابة بفقر الدم

الذرة غنية بفيتامين B12 ، حمض الفوليك والحديد مما يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم ، وتساعد في تقليل خطر الإصابة بفقر الدم عن طريق توفير ما يكفي من العناصر الغذائية اللازمة لإنتاج خلايا الدم الحمراء.

5- تمدّ الجسم بالطاقة

تحتوي الذرة على الكربوهيدرات المعقدة التي يتم هضمها بوتيرة أبطأ ، والتي بدورها توفر الطاقة لمدة أطول من الوقت. ينتج كوب واحد من الذرة حوالي 29 جراماً من الكربوهيدرات التي لا توفر الطاقة فحسب بل تضمن الأداء السليم للدماغ والجهاز العصبي.

6- تساعد في زيادة الوزن

هل تعاني من نقص الوزن؟ وتجد صعوبة في زيادة الوزن بطريقة صحية؟ لا تقلق ، الذرة يمكن أن تكون إضافة صحية إلى وجباتك إذا كنت ترغب في الحصول على بضعة كيلوجرامات ، مع الذرة لا تحصل على سعرات حرارية صحية فحسب ، بل تحصل أيضًا على مجموعة من الفيتامينات والألياف ذات الجودة العالية.

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة