كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

فوائد الجنسنج الصحية

فوائد الجنسنج الصحية 
الجنسنج هو احدي النباتات العشبية التي تتميز بخصائصها الطبية المميزة ، ويكثر زراعته في شرق آسيا وأمريكا الشمالية ، ويدخل صناعته في الطب الصيني التقليدي ، ويعمل على علاج نوبات الصداع وعلاج أمراض عسر الهضم وأمراض السرطان .

وهناك عدة أنواع للجنسنج والتي منها الجنسنج الأمريكي ، الجنسنج الهندي ، الجنسنج الأحمر الكوري ، الجنسنج السيبيري ، ويساعد النبات في تقوية العمليات الإدراكية والمعرفية لدى الأفراد خاصة في تقوية عمل كلاً من الذاكرة والتفكير .

أنواع عشب الجنسنج

الجنسنج الآسيوي
يساعد هذا النوع في تحسين أداء عمل الجهاز العصبي ، ويقوم بعلاج حالات السكتة الدماغية وأمراض السرطان ، وكذلك يساهم في علاج مشاكل الجهاز العصبي ، ولهذا النوع اسم أخر وهو مصطلح "باناكس الجينسنغ" .

الجنسنج الأمريكي
يحمل الجنسنج الأمريكي الكثير من الخصائص الطبية التي تحفز من أداء الجهاز المناعي في مقاومته للأمراض ، وله القدرة الهائلة على التخلص من التعب والإرهاق البدني ، ويقوم بتنظيم عمل الهرمونات في الجسم ، ويعمل أيضاً على علاج مرضى السكري وأمراض السرطان .

الجنسنج السيبيري
يعمل هذا النوع من الجنسنج على علاج مشاكل فرط الحركة وقلة الإنتباه لدى الأطفال ، ولا يوجد أثار جانبية من استخدام الجنسنج السيبيري ، ويعمل على علاج التهاب المفاصل الروماتويدي ومرض الزهايمر .

فوائد الجنسنج الصحية

وظيفة إدراكية
فهو يعمل على تحسين أداء عمل الذاكرة الطويلة وقصيرة المدى ، وتحسين عمليات التفكير والإدراك والانتباه .

زيادة الطاقة
يحتوي العشب على العديد من الخصائص الطبية التي تساعد في علاج التعب والإرهاق خاصة الأفراد الذين يقومون بنشاط بدني كبير والأفراد الرياضيين ، فهو له القدرة على التخفيف من ذلك التعب ومدهم بالنشاط والقوة التي تساعدهم عند أداء التمارين الرياضية ، بالإضافة لقدرته على علاج أمراض السرطان .

علاج ضعف الإنتصاب
طبقاً لدراسة أجرتها مجلة جراحة المسالك البولية لسنة 2002 والتي طبقت على 45 رجلاً لديهم مشاكل في الإنتصاب ، والتي كانت من نتائج تلك الدراسة أن الرجال الذين تناولوا عشب الجنسنج لمدة ثمانية أسابيع لديهم تحسن في الإنتصاب .

مفيد للبشرة والشعر
يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة والتخلص من الهالات السوداء المتواجدة تحت العينين ، ويعمل أيضاً على تفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار ، ويعالج الشعر من التقصف وحمايته من التساقط وذلك لأنه يعمل على تقوية بصيلات الشعر من جذورها .

الآثار الجانبية للجنسنج
يجب عدم الإفراط في تناول الجنسنج لفترة طويلة لأنه يسبب آثار جانبية تظهر لدى الأفراد على المدى البعيد ، ومن تلك الأعراض هي الإصابة بالأرق والصداع ، ويتسبب في ارتفاع ضغط الدم ، ومشاكل في مستوى السكر في الدم .

يجب على المرأة الحامل والمرضع ، ومرضى الضغط والقلب والشرايين أخذ استشارة الطبيب قبل تناول الجنسنج .

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة