كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة
random

اخترنا لك

random
random
جاري التحميل ...

تعرف على فوائد الكيوي لجسم الإنسان

الكيوي
الكيوي من الفواكه الحمضية المميزة لدى الكثير من الناس بسبب مذاقها الرائع والفريد ، ولشكلها تميّزٌ من نوعٍ آخر بقشرتها الخشنة الوبرية وقلبها الأخضر الطري مع بذورها السوداء الصغيرة والتي يمكن تناولها بكل بساطة ، ولا يمكن زرع الكيوي في أي مكان فهو يحتاج إلى ظروفٍ بيئيةٍ معينة ، ويحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات والعناصر الضرورية لجسم الإنسان ، حيث يحتوي على نسبة عالية جداً من فيتامين C ويحتوي أيضاً على البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور وغيرهم ، ومع عناصره المهمة يعطي فوائد مذهلة لصحة جسم الإنسان وشعره وكذلك بشرته .

ما هي فوائد الكيوي لجسم الإنسان ؟


- فوائد الكيوي لصحة جسم الإنسان
يعتبر الكيوي مفيداً جداً لمرضى السكري بسبب عدم احتوائه على الكوليسترول ، ومع احتوائه على الألياف الغذائية يعد مؤشر رفعه للسكر بطيئاً بعض الشيء ، كما أن الكيوي يعتبر وقائياً لبعض الأمراض كالربو والإمساك ، وبسبب النسبة العالية من فيتامين A يحمي العين ويقيها من بعض الأمراض كما أنه يحافظ عليها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، ولنسبة السكر القليلة في هذه الفاكهة تعتبر من الأطعمة المميزة في الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن مع الحفاظ على العناصر الضرورية للجسم .

يرفع الكيوي مستوى الكوليسترول النافع في الجسم ، ويحافظ على انتظام دقات القلب ، كما أن احتوائه على فيتامين K مفيدٌ جداً خاصةً في عملية تخثر الدم ، ويعزز من صحة الجهاز التنفسي وغيرها من الفوائد الكثيرة لكامل الجسم .

- فوائد الكيوي للبشرة
يعمل الكيوي على تجديد الخلايا والجلد بسبب احتوائه على عناصر مهمة ومفيدة كمضادات الأكسدة وفيتامين C و E ، كما أنه وقائي لبعض الأمراض الجلدية ويساعد على إنتاج الكولاجين الذي يعطي الصحة والحيوية للجلد ، ويحافظ الكيوي أيضاً على نضارة البشرة ويرطبها بالإضافة إلى تفتيحها مع حمايتها ، وهو مفيدٌ لتقشيرها أيضاً ، ليس هذا وحسب بل هو محاربٌ لحب الشباب ومن أفضل الفواكه الطبيعية لبشرة صحية .

- فوائد الكيوي للشعر
الكيوي مفيدٌ جداً للشعر ويعمل على ترطيبه بسبب احتوائه على أوميجا 3 ، كما أنه يحمي الشعر من التلف وظهور الشيب المبكر ، ويُعتبر معالجاً لفروة الرأس من بعض الأمراض الجلدية كالقشرة والأكزيما وغيرهم ، وبما أن الكيوي غني بالمعادن كالفوسفور والمغنيسيوم والزنك فهو يقلل من تساقط الشعر ويحافظ على صحته .

هل الكيوي مفيدٌ للحامل ؟
يتساءل البعض عن فوائد الكيوي للحامل فهل يمكنها تناوله في فترة حملها ؟ الجواب هو نعم فالكيوي مصدرٌ مهم للحديد والفوليك الضروري للحامل لحمايتها من الإصابة بفقر الدم ويقيها من مشاكل الجهاز الهضمي كالإمساك الذي يصيب الكثير من الحوامل ، وذلك لأنه غني بالألياف الغذائية التي تساعد على الوقاية من هذه المشاكل ، ومن الضروري أن تتناوله الحامل في فترة الأشهر الأولى لأجل الجنين وحتى لا يصاب من تشوهات الأنبوب العصبي .

عن الكاتب

علاء احمد

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة