كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

5 أطعمة شائعة قد تساعد في تحسين صحة الدماغ

إلى جانب ممارسة الرياضة والتأمل والاسترخاء وتقليل وقت استخدام التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة ، يلعب الطعام أيضًا دورًا رئيسيًا في تحسين وتعزيز صحة الدماغ أيضًا .

إليك 5 أطعمة شائعة قد تساعد في تحسين صحة الدماغ :

1. الشوكولاتة : إذا كنت من محبي الشوكولاتة ، فلدينا بعض الأخبار الرائعة لك! كشفت دراسة حديثة أن تناول الشوكولاتة قد يكون مفيدًا لصحة دماغك. حيث تحتوي حبوب الكاكاو على جزيئات صغيرة تسمى الفلافونول تحمي الإنسان من خطر الإصابة بالخرف والزهايمر وتحفيز ضخ الدم إلى الدماغ.

تذكر أن تستهلك شوكولاتة داكنة أكثر من الشوكولاتة العادية أو البيضاء لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفلافونويد .

2. البرتقال : يحتوي على نسبة عالية من الفلافونويد الذي يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، كما يعتبر البرتقال مصدراً مهماً للحصول على فيتامين سي (C) اللازم لك يومياً وذلك بتناول حبة واحده متوسطة الحجم من البرتقال ، فهذا الفيتامين له عامل رئيسي في منع التدهور العقلي المرتبط بالشيخوخة ومرض الزهايمر .

3. الشاي : يقول الباحثون إن استهلاك الشاي بانتظام يعزز من صحة الدماغ ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية كما يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ بالإضافة إلى أن شرب الشاي يومياً يمكن أن يقلل من خطر التدهور المعرفي لدى كبار السن .

4. السمك : تحتوي الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في الأسماك على عدد كبير من الفوائد من صحة القلب والعين والجلد والشعر ، وبالإضافة إلى ذلك فقد أثبتت الدراسات أن إضافة الأسماك إلى نظامك الغذائي يساعد في تحسين صحة الدماغ أيضًا.

دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للطب الوقائي أن إضافة الأسماك إلى نظامك الغذائي الأسبوعي يمكن أن يكون مفيدًا لخلايا الدماغ .

وإلى جانب أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين إي ، تحتوي الأسماك على بعض مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع خطر الإصابة بالخرف .

5. الخضروات الورقية : بالإضافة إلى فوائدها الصحية المختلفة تساعد الخضروات مثل البروكلي واللفت والسبانخ أيضًا في محاربة الضرر المعرفي.

ينص اتحاد الجمعيات الأمريكية للبيولوجيا التجريبية على أن الخضروات الخضراء تحتوي على فيتامين ك (K) ، بيتا كاروتين ، حمض الفوليك واللوتين التي تلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة الدماغ .

هذه بعض من الأطعمة التي قد تدرجها في نظامك الغذائي لتحسين صحة الدماغ .

عن الكاتب

Alaa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة