كل يوم معلومة جديدة كل يوم معلومة جديدة
random

اخترنا لك

random
random
جاري التحميل ...

أهم 7 أسباب تُخبرك لماذا نحن بحاجة إلي شرب الماء

أهم 7 أسباب تُخبرك لماذا نحن بحاجة إلي شرب الماء 
المياه هي واحدة من أهم المواد على وجه الأرض ، جميع النباتات والحيوانات تحتاج إلى الماء للبقاء على قيد الحياة ، إذا لم يكن هناك ماء لن تكون هناك حياة على وجه الأرض .

ولذلك سنعرض أهم عشرة أسباب لماذا عليك شُرب الماء بإستمرار …

1. الماء هو جوهر الحياة :
الحياة لا يمكن أن تستمر بدون ماء ، يجب علينا أن نُضيف بإستمرار المياه العذبة إلى أجسامنا من أجل الحفاظ على رطوبة الجسم بشكل صحيح ، يُمكن للمياه أن تكون علاج معجزة لكثير من الأمراض الشائعة مثل الصداع ، التعب ، آلام المفاصل وأكثر من ذلك بكثير .

يُمكننا أن نبقى بدون طعام لأيام طويلة ولكن لا يُمكننا الإمتناع عن الماء لأكثر من ثلاثةِ أيام .


2. يتكون الجسم من 80٪ من الماء :
تُشكل المياه ما يقرب من 85 % من الدماغ ، وحوالي 80% من الدم وحوالي 70% من العضلات ، لذلك يجب عليك شُرب الماء المُستمر للحفاظ علي تكوين الخلايا .

3. مصدر المياه :
من الصعب على الجسم الحصول على المياه من أي مصدر آخر غير المياه نفسها ، فالمشروبات الغازية والكحول لا يُمكنها أن توفر ما يحتاجه الجسم من المياه ، و المشروبات الأخرى مثل القهوة والشاي مُدرات للبول وبالتالي تؤدي إلى فقد الجسم لمصدر المياه الرئيسي .

المياه لها دور حيوي في وظائف الجسم :
تلعب المياه دوراً حيوياً في الحفاظ على العديد من وظائف الجسم ، نقص المياه يُمكن أن يؤدي إلى التعب أثناء النهار، ومجرد إنخفاض 2٪ من الماء في الجسم يُمكن أن يُؤدي إلى ضعف الذاكرة على المدى القصير ، وصعوبة التركيز على شاشة الكمبيوتر أو على صفحة مطبوعة .

4. الماء ضروري للهضم السليم :
حيث يقوم الماء بإستقبال الكربوهيدرات والبروتينات التي تستخدمها أجسامنا كغذاء ونقلها في مجرى الدم كما يدخل الماء في العديد من التفاعلات الكيميائية الخاصة بهضم و إمتصاص الطعام وما لا يقل أهمية هو قدرة المياه على التخلص من مواد النفايات خارج الجسم .

5. التخلص من السموم :
يساعد الماء على إزالة السموم من الجسم ، وخاصة من الجهاز الهضمي . وقد أظهرت الدراسات أن إنخفاض كمية المياه سوف يسبب زيادة الدهون في الجسم ، في حين أن زيادة كمية المياه يُمكن أن تقلل رواسب الدهون .

6. يُحافظ الماء على نظام التبريد داخل الجسم :
حيث أن شُرب الماء بكميات وفيرة ضروري جداً في حالة إرتفاع درجة الحرارة خصوصاً عند القيام بالتمارين الرياضية ، ويعتقد معظم الخبراء أن المياه تعمل بشكل أفضل من الكربوهيدرات أو المشروبات الغازية أثناء ممارسة التمارين الرياضية على سبيل المثال ، إذا كُنت تشرب 12 كوب من الماء جسمك سوف يمتص 8 أكواب في غضون 15 دقيقة .

7. نقص الماء يُضعف الجهاز المناعي :
الفشل المُستمر في الحصول على كمية كافية من الماء قد يُؤدي إلى الجفاف الخلوي مما ينتج عنه ضعف في الخلايا و منها خلايا الجهاز المناعي ، وقد يٌعرض ذلك الجسم للإصابة بالعديد من الأمراض .

عن الكاتب

علاء احمد

التعليقات


اتصل بنا

موقع كل يوم معلومة جديدة هو مبادرة عربية جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت .. كل يوم معلومة جديدة موسوعة عربية شاملة ثقف نفسك واقرأ كثيراً ، استفد وأفد غيرك ..

أرشيف الموقع - سياسة الخصوصية - شروط الإستخدام -

جميع الحقوق محفوظة

كل يوم معلومة جديدة